TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: دبي السابعة عالمياً ضمن قائمة الأفضل في مؤشر تطوير الشحن الدولي

تقرير: دبي السابعة عالمياً ضمن قائمة الأفضل في مؤشر تطوير الشحن الدولي
أحد موانئ إمارة دبي

دبي - مباشر: أظهر تقرير "التصنيفات العالمية لعام 2020"، الذي أطلقته مؤخراً مجلة "Business Facilities" في إصداره السنوي السادس عشر، أن إمارة دبي تصدّرت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كأفضل وجهة لوجستية في الشحن الجوي لعام 2020، فيما جاءت ضمن الوجهات العشر الأولى عالمياً، محتلة المركز 7، متقدمة على كل من تايبيه وطوكيو.

وبحسب التقرير، فإن الوجهات الخمس الأولى على مستوى العالم هي "هونغ كونغ وممفيس وشنغهاي ولويسفيل وإنشيون بكوريا الجنوبية".

وأكدت المجلة التزامها بالمعايير المطبقة في تصنيفاها السابقة في مسعى منها لتكون مؤشرات مستقبلية لعرض صورة واضحة ليس فقط لتحديد الوجهات الأجدر باحتلال مراكز الريادة، ولكن أيضاً لبيان جدارتها من حيث الزخم والأصول والاستراتيجيات وسجل التتبع الذي ينم عن إمكانات النمو.

وقالت المجلة إنها سلمت في تصنيفاتها السنوية السادس عشر بالظروف الاستثنائية لما نتمناه جميعاً أن يكون خللاً مؤقتاً، وعليه قامت بإسقاط التصنيف العام لحالة النمو الاقتصادي العام للمدن والدول في تقرير هذا العام؛ ولن نتكهن بشأن الاقتصادات الإقليمية التي ستتعافى بشكل أسرع من هذه الأزمة غير المسبوقة.

ويؤكّد الإنجاز الجديد على تنافسية وجاذبية وشمولية البيئة البحرية المحلية التي باتت تُضاهي الأفضل عالمياً، في ظل توجيهات الحكومة للارتقاء بالبنية التشريعية والتنظيمية والتحتية والخدمات البحرية والإمكانات اللوجستية، والتي تعزز ثقة المجتمع العالمي بمكونات التجمع البحري في دبي.

ويستند المؤشر إلى معايير موضوعية، تشمل جودة وكفاءة البنية التحتية وإنتاجية الموانئ واتساع خدمات الدعم البحري وتنافسية بيئة الأعمال والاستثمار وغيرها.

يذكر أن دبي اختيرت للمرة الأولى في المرتبة الخامسة ضمن قائمة الخمسة الأفضل عالمياً وفق "مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولية" في العام 2018، لتحافظ على مكانتها العالمية المتقدمة خلال عامي 2019 و2020.

ويستند "مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولية" إلى منهجية قائمة على تقييم القدرة التنافسية على استقطاب الأعمال التجارية البحرية وتحديد مدى التطور الحاصل على صعيد ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في المراكز البحرية حول العالم، فضلاً عن التأثير العام والدور المحوري في دفع عجلة نمو قطاع الشحن البحري العالمي.

ترشيحات:

"الهوية والجنسية" تشترط فحص "كورونا" بعد تصريح الدخول للإمارات