تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مايكروسوفت تؤكد محادثات شراء أعمال "تيك توك" بالولايات المتحدة

مايكروسوفت تؤكد محادثات شراء أعمال "تيك توك" بالولايات المتحدة

مباشر: أكدت شركة "مايكروسوفت" محادثات شراء أعمال "تيك توك" في الولايات المتحدة، في صفقة من المرجح إتمامها بحلول منتصف الشهر المقبل.

وقالت الشركة الأمريكية خلال بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس الأحد، إن مايكروسوفت على استعداد لمواصلة المناقشات من أجل استكشاف شراء "تيك توك" في الولايات المتحدة.

وجاء ذلك بعد محادثة بين الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت "ساتيا نادالا" والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان تقرير صحفي أفاد يوم الجمعة الماضي، بأن مايكروسوفت تتطلع للاستحواذ على أعمال "تيك توك" في الولايات المتحدة، بعد إثارة مخاوف الحكومة الأمريكية حول إمكانية الوصول لبيانات المستخدمين عبر هذا التطبيق.

وعبرت مايكروسوفت عن تقديرها التام لأهمية معالجة مخاوف الرئيس، مع الإشارة إلى أن الحصول على "تيك توك" سيكون خاضع لمراجعة أمنية كاملة مع توفير مزايا اقتصادية مناسبة للولايات المتحدة.

وذكرت مايكروسوفت أنها ستتحرك سريعاً لمتابعة المناقشات مع الشركة الأم لتيك توك "بايت دانس" في غضون أسابيع، على أن يكون إتمام المناقشات في موعد أقصاه 15 سبتمبر/أيلول 2020.

وأوضحت مايكروسوفت خلال البيان أن الهيكل الجديد سوف يعتمد على التجربة التي يحبها مستخدمي "تيك توك" حالياً، مع إضافة حماية عالمية وخصوصية عالية وحماية رقمية.