TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المياه الوطنية السعودية: توزيع أكثر من 7 ملايين متر مكعب مياه بموسم الحج

المياه الوطنية السعودية: توزيع أكثر من 7 ملايين متر مكعب مياه بموسم الحج
عمليات توزيع عبوات المياه على الحجاج

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المياه الوطنية السعودية، عن توزيع أكثر من 7 ملايين متر مكعب مياه خلال موسم حج هذا العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وذكرت الشركة في بيان لها، اليوم، أن إجمالي الكميات التي تم ضخها بشبكات المياه بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومرافق المسجد الحرام منذ غرة ذي الحجة وحتى نهاية يوم 12 من ذي الحجة بلغت أكثر من 7 ملايين متر مكعب.

وأضافت أنها حققت معدل ساعات ضخ مستمر على مدار الساعة بدون أي انقطاعات بالمشاعر المقدسة، ومعدل ضخ بلغ (21) ساعة باليوم بشبكات المياه بمكة المكرمة، وتوفير كميات خزن مياه احتياطي بمنظومات الخزن الاستراتيجي والتشغيلي في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة بلغت في ذروتها قرابة 2,5 مليون متر مكعب بنسبة زيادة بلغت 13% مقارنة بـالعام الماضي.

وأكدت أن الخطة المتحققة كانت مدعومة بمنظومات التحكم الرقمية والذكية التابعة للشركة، وذلك بالتعاون المستمر والتنسيق الدائم مع الشركاء الدائمين بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

وذكرت الشركة أنه بالتوازي مع ذلك سارت كفاءة التشغيل لمنظومات الخدمات البيئية خلال الموسم حسب الخطة الموضوعة حيث بلغ إجمالي كميات المياه المعالجة لهذا العام 1441هـ، أكثر من 4,5 مليون متر مكعب.

وأشارت إلى أن كميات عبوات مياه زمزم المباركة التي تم توزيعها من قبل مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم للفترة نفسها بالتنسيق المباشر مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بلغت أكثر من 1.2 مليون عبوة سعة 5 لترات وفق الإجراءات الاحترازية المطبقة. 

ترشيحات:

السعودية تعلن نجاح خطة أداء طواف الوداع وختام المناسك

السعودية تخضع الحجاج للفحص الطبي بعد انتهاء مناسك الحج

الجمارك السعودية تعلن آلية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا

السعودية الأولى خليجياً في الاستثمار المباشر بالخارج بحصة 49% خلال الربع الأول