تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للصعود عالمياً عقب بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للصعود عالمياً عقب بيانات اقتصادية

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للارتفاع مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد إعلان بيانات اقتصادية، لكنه يتجه نحو أسوأ أداء شهري في عقد.

وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات رغم هبوط الدخل، في حين تراجعت ثقة المستهلكين الأمريكيين خلال الشهر الجاري.

وتراجعت العملة الأمريكية في وقت سابق من التوقعات بعد أن اقترح الرئيس دونالد ترامب تأجيل الانتخابات الرئاسية في البلاد، مشيراً إلى أن التصويت عبر البريد الإلكتروني لن يكون آمناً.

كما كشفت بيانات بالأمس عن انكماش تاريخي لأداء الاقتصاد الأمريكي بنحو 32.9 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ورغم الارتفاع يتجه الدولار لتسجيل خسائر بنحو 4.2 بالمائة خلال يوليو/تموز ليكون على المسار الصحيح لأسوأ أداء شهري منذ سبتمبر/أيلول لعام 2010 حيث تضغط زيادة إصابات كورونا والمخاوف الاقتصادية على العملة الأمريكية.

وبحلول الساعة 6:20 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.5 بالمائة إلى 1.1786 دولار، كما زاد أمام الين الياباني بنحو 1 بالمائة ليسجل 105.80 ين.

في حين استقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها البريطانية بنسبة 0.1 بالمائة عند مستوى  1.3103 دولار.

كما ارتفع الدولار أمام الفرنك السويسري بنحو 0.5 بالمائة عند مستوى 0.9137 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 93.345 بعد أن سجل مستوى 92.54 وهو الأدنى منذ مايو/آيار لعام 2018.