TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تنفي حرمان المواطنين المنزوع ملكيتهم للنفع العام من التعويض

الإسكان المصرية تنفي حرمان المواطنين المنزوع ملكيتهم للنفع العام من التعويض
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن حرمان المواطنين المنزوع ملكيتهم لصالح النفع العام من التعويض.

وأوضح المركز الإعلامي في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم أنه قام بالتواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لحرمان المواطنين المنزوع ملكيتهم لصالح النفع العام من التعويض.

وأوضحت أن الدولة ملتزمة بتعويض المواطنين المنزوع ملكيتهم لصالح النفع العام من خلال تقديم مقابل عادل يدفع مقدماً وفقاً للقانون، على أن يقدر التعويض طبقاً للأسعار السائدة وقت صدور قرار المنفعة العامة مضافاً إليه نسبة 20% من قيمة التقدير، وذلك في إطار حرص الدولة على تحقيق المصلحة العامة وحماية الملكية الخاصة للمواطنين.

وتلتزم الجهة طالبة نزع الملكية بإيداع كامل مبلغ التعويض خلال مدة لا تجاوز 3 أشهر من تاريخ صدور القرار في حساب يدر عائداً لدى أحد البنوك الحكومية لصالح الجهة القائمة بإجراءات نزع الملكية، على أن يؤول فائض الحساب بعد تمام صرف التعويضات المشار إليه بالمادة (13) من هذا القانون إلى الجهة طالبة نزع الملكية.

"وفي حالة تأخر الجهة طالبة نزع الملكية عن إيداع مبلغ التعويض في الموعد المشار إليه تسدد هذه الجهة تعويضاً إضافياً عن مدة التأخير بنسبة الفائدة المعلنة من البنك المركزي، ويصبح هذا التعويض حقاً لأصحاب الشأن، ويجوز بموافقة الملاك اقتضاء التعويض كله أو بعضه عيناً."

وناشدت جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

ترشيحات:

الحكومة المصرية تنفي زيادة أسعار عقار "ريمديسيفير" لعلاج فيروس كورونا بالأسواق

الحكومة المصرية تنفي الاستغناء عن 192 ألف عامل بشركات قطاع الأعمال العام

وزيرة الصحة: صرف علاج فيروس كورونا المستجد لـ38 ألف حالة بالعزل المنزلي

مصر للطيران تتسلم الطائرة الثامنة من طراز إيرباص A320neo

مصر تسجل 409 إصابات جديدة لفيروس كورونا و37 حالة وفاة