TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للإسكان" توضح آلية توزيع القروض

"أبوظبي للإسكان" توضح آلية توزيع القروض
هيئة أبوظبي للإسكان

أبوظبي – مباشر: أكدت هيئة أبوظبي للإسكان،  أنها تنتهج آلية لتوزيع القروض بالربط مع مشاريع البنية التحتية والمرافق الخدمية.

وأشارت الهبئة في بيان صحفي ، اليوم الاربعاء، إلى أن آلية توزيع القروض تشتمل على 4 فئات، هي: استكمال مناطق قائمة، وإحياء مناطق جديدة، وصيانة وتوسعة المساكن الشعبية، والطلبات الجديدة، وفقا لبيان من الهيئة.

وأعلنت الهيئة يوم الاثنين، صرف الدفعة الثانية لعام 2020 من القروض الإسكانية لـ 1500 مواطن بقيمة إجمالية بلغت 2.29 مليار درهم، وإعفاء دفعة التقاعد الأولى لعام 2020 لـ 476 مواطناً متقاعداً بقيمة إجمالية بلغت ما يقارب 500 مليون درهم، بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

وتأتي هذه الدفعة الإسكانية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، لمضاعفة منح القروض، وقد تم منح القروض الإسكانية الأولى لعام 2020 بمناسبة عيد الفطر الماضي لأكثر من 5500 مستفيد وبقيمة إجمالية بلغت 5.5 مليار درهم.

وأمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، يوم الاثنين الماضي بصرف قروض سكنية وتوزيع مساكن وأراضٍ سكنية، بقيمة إجمالية بلغت 2.78 مليار درهم.

وتشمل الدفعة الثانية لعام 2020 من القروض السكنية 1500 مواطن، وأول دفعة لإعفاء المتقاعدين 476 مواطناً.

ويرتكز برنامج "غداً 21" على أربعة محاور رئيسة، هي تحفيز الأعمال والاستثمار «وتنمية المجتمع وتطوير منظومة المعرفة والابتكار وتعزيز نمط الحياة

وأصدر مجلس دبي عدة قرارات منذ وقت قريب، كان أبرزها إعفاء 422 مواطناً من أصحاب القروض السكنية المتعثرة من ديونهم للبرنامج، وإعفاء كافة المواطنين من رسوم الرهن العقاري الخاص بالقروض السكنية.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي في شهر فبراير، أن ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قرر إعفاء 429 من المواطنين المتقاعدين من سداد القروض السكنية بقيمة سوف تصل إلى 444 مليون درهم.

ترشيحات:

تراجع أسواق المال الإماراتية في مستهل التعاملات