TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط الكويتية" تستعد للإقلاع مع عودة تشغيل الرحلات التجارية

"الخطوط الكويتية" تستعد للإقلاع مع عودة تشغيل الرحلات التجارية
فريق تابع للشركة يقف على أرضية المطار ويحمل علم الكويت

الكويت - مباشر: تستعد شركة الخطوط الجوية الكويتية لعودة التشغيل لرحلات الطيران التجاري، وذلك منذ إعلان مجلس الوزراء الكويتي عن استئناف التشغيل بنسبة لا تزيد عن 30% اعتباراً من أول أغسطس 2020.

وبحسب بيان للشركة، تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، بدأت "الخطوط الكويتية" بكافة قطاعاتها بوضع الخطط والحلول المناسبة لهذا التشغيل، ولا شك أن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) كان لها بالغ الأثر على حركة الطيران التجاري بالعالم الأمر الذي تسبب في تأثر العديد من شركات الطيران والتي اتجهت إلى خفض إنتاجيتها.

وقامت الشركة بالتجهيز مبكراً لعودة الرحلات التجارية بداية من بيع تذاكر السفر عبر المنصات الإلكترونية المختلفة لها إضافة إلى افتتاح مكاتب الشركة لاستقبال العملاء، كذلك اختيار الوجهات والخطوط ذات الطلب المتزايد تلبيةً لرغبات الركاب واعتماداً أيضاً على الموافقات التي ترد من قبل المطارات الدولية الأخرى بشأن فتح المجال الجوي أمام الرحلات القادمة من الكويت.

كما تعكف الشركة على اتخاذ اللازم من الإجراءات والإرشادات الاحترازية الموصى بها من قبل الإدارة العامة للطيران المدني فور بدء تفعيل الرحلات التجارية. علاوة على ذلك التعقيم والتطهير المتواصل للطائرات والمعدات والنقليات وتدريب طواقم الطائرة على اتباع إجراءات السلامة المناسبة تجنباً للإصابة بالفيروس.

وتكرّس الشركة كامل جهودها حالياً للدخول بمرحلة جديدة خاصة عندما اعتمدت الحكومة خطة العودة لفتح الطيران التجاري بشكل تدريجي تتضمن 3 مراحل تبدأ اعتباراً من أول أغسطس المُقبل وتمتد حتى أغسطس 2021؛ لذلك اتخذت الخطوط الجوية الكويتية عدة خطوات مهمة للتجهيز جيداً لهذا التشغيل من خلال قطاعاتها المختلفة.

ومن ضمن تلك القطاعات الحيوية، دائرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والشبكات التي تعمل على تقييم وإعداد المحطات التي سيتم التشغيل لها بداية من 1 أغسطس 2020 وذلك بحسب الموافقات التي ترد من الدول، حيث وضعت الخطوط الجوية الكويتية خطتها في البداية للوجهات والخطوط التي فرضت قيوداً أقل من دونها من حيث السماح باستقبال الركاب القادمين من مطار الكويت مع الزيادة التدريجية بعدد الخطوط والرحلات.

وقامت الشركة باختيار الخطوط التشغيلية للوجهات ذات الطلب المتنامي في سوق الكويت خاصة لحركة الركاب من وإلى البلاد، كذلك حركة الترانزيت وذلك لمختلف المحطات التشغيلية ذات العائد الأعلى ولكن بتقليل السعات التشغيلية تماشياً مع قرارات "الطيران المدني" بالكويت بتخفيض السعة لكل من: أوروبا والشرق الأوسط ودول الخليج والهند.

وتخطط الشركة للتشغيل للوجهات التالية: لنـدن، ميونـخ، تركيـا (إسطنبول - بودروم - طرابزون)، البحرين، القاهـرة، بيـروت، دبـي، الدوحـة، جنيـف، باكـو، لاهور، عمّان، سراييفو، الهند (مومباي – دلهي – كوتشين - مدراس) مع التركيز المبدئي والأولوية للوجهات التي أعادت فتح مطاراتها أمام المسافرين القادمين من الكويت مع وضع قيود واشتراطات صحية مخففة مثل: لنـدن، جنيـف، تركيـا ودبـي وهناك خطة لزيادة المحطات التشغيلية إذا أتيحت الفرصة بزيادة السعات التشغيلية لدى "الخطوط الكويتية".

وأعدت الشركة جدول تشغيل واقعي من خلال التكيف مع ظروف التشغيل الحالية إلى كل المحطات كما وضعت السلطات المختصة معايير لتحديد أعداد المسافرين يومياً؛ إذ من المتوقع أن يتم التشغيل بمعدل 30 رحلة يومياً بالمرحلة الأولى، وسترتفع الوتيرة حسب المتغيرات، ولا يتم عرض جميع مقاعد الطائرة للبيع، حيث يتم حجب بعضها لأسباب تشغيلية.

وبهذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي للشركة، كامل العوضي: "تحرص الخطوط الجوية الكويتية كل الحرص، على اتباع التعليمات والقرارات التي يصدرها مجلس الوزراء الموقر، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا، حيث قامت الشركة بتنفيذ كافة متطلبات الدولة وكان لها الدور البارز في إجلاء المواطنين من الخارج وجلب المستلزمات والمعدات الطبية، إضافة إلى جلب المواد الغذائية سعياً منها لدعم القطاع الصحي والغذائي في البلاد".

وأضاف العوضي أن الشركة تعمل بشكل جدي واحترافي من حيث تدريب وتأهيل طواقم الرحلات على كيفية التعامل مع المسافرين وفق الإجراءات والمعايير العالمية الجديدة والخاصة بالفيروس، مُبيناً أن "الخطوط الكويتية" لا تألو جهداً في الحرص على سلامة وصحة الركاب باتباعها كافة الإجراءات الوقائية اللازمة من حيث تعقيم الطائرات والمعدات والنقليات والتزام الطواقم بارتداء اللباس الواقي بالكامل.

ترشيحات:

النفط الكويتي يتراجع إلى 43.26 دولار للبرميل

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً.. والسيولة تتجاوز مليوني دينار

13 مرة تغطية البنوك الكويتية لسندات "المركزي"

عمومية "اكتتاب" الكويتية تقبل استقالة أعضاء مجلس الإدارة

13 أغسطس.. مساهمو "عيادة الميدان" يناقشون التوزيعات النقدية

9 أغسطس.. "الامتياز" تناقش البيانات المالية للربعين الأول والثاني