TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيبك" الكويتية تنتهي من التصاميم الهندسية الأولية لـ"مجمع البتروكيماويات"

"كيبك" الكويتية تنتهي من التصاميم الهندسية الأولية لـ"مجمع البتروكيماويات"
مقر شركة "كيبك" في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك)، اليوم الاثنين، الانتهاء من إنجاز التصاميم الهندسية الأولية لمشروع مجمع البتروكيماويات حيث تم الانتهاء من أنشطة الـ(FEED) التي تضم مجمع البتروكيماويات ووحدات جديدة بمجمع المصفاة الجديدة ورصيفاً للتصدير.

وقال مدير مجموعة المشاريع الكبرى للبتروكيماويات بالشركة عبدالله العصيمي لـ"كونا"، إن المشروع يضم أيضاً عدة مبان مساندة ومبنى إدارياً ومبنى التحكم المركزي لمصنع البتروكيماويات، مُشيراً إلى أن الأعمال خلال جائحة فيروس كورونا مثلت تحدياً لفريق العمل لتفادى أي تأخير بالجدول الزمني للمشروع.

وأكد العصيمي أن إنجاز تلك التصاميم يأتي في إطار الجهود الحثيثة المبذولة من (كيبك) لاستكمال مشاريع مجمع الزور النفطي.

وذكر أن التصميم المعماري للمبنى الإداري والمباني المساندة الجديدة والتي تقع في منطقة مباني مجمع البتروكيماويات مستوحاة من التصميم الهندسي للمبنى الإداري لمصفاة الزور، مُضيفاً أن "كيبك" حرصت على تزويد مبنى التحكم المركزي لمصنع البتروكيماويات بأحدث النظم التي ستوفر لمشغلي الوحدات أحدث التقنيات والأدوات.

وأشاد العصيمي بالجهود الحثيثة والمتميزة التي يبذلها العاملون في مجموعة المشاريع الكبرى للبتروكيماويات بالتعاون مع استشاري المشروع للانتهاء من كل أعمال المشروع ومراحل الإنشاءات كي يكون المجمع جاهزاً للتشغيل الفعلي بنهاية عام 2026.

وأفاد بأن مشروع مجمع البتروكيماويات يتألف من مصنع الأوليفينات الثالث ومصنع العطريات الثاني ووحدة التكسير بالعامل الحفاز لإنتاج منتجات عالية الجودة مثل البرازايلين والبولي بروبلين والبنزين ووقود السيارات.

وذكر أن المشروع يُلبي الطلب المتزايد لوقود السيارات في السوق المحلي وغيرها من المنتجات بما يسمح بالتصدير للأسواق العالمية ويتيح الفرص لتطوير المزيد من الصناعات التحويلية اللاحقة من قبل أصحاب المشاريع على الصعيد المحلي.

ترشيحات:

بوبيان للبتروكيماويات: النائب العام أصدر قراراً بتجميد حسابات "بوتيكات" البنكية

بورصة الكويت تتراجع صباحاً.. والسيولة 3 ملايين دينار

193 ألف دينار أرباح أعيان العقارية من تخارج استثماري

صدور حكم الاستئناف لصالح "المدار" بدعوى مرفوعة من "نادي الكورنيش"

"الكهرباء والماء" الكويتية تشغل محطتين فرعيتين في كبد