TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم كورونا.. إيرادات النقل البحري في العراق ترتفع للشهر الثالث على التوالي

رغم كورونا.. إيرادات النقل البحري في العراق ترتفع للشهر الثالث على التوالي
وزير النقل العراقي

 
مباشر: أعلن وزير النقل العراقي، ناصر حسين بندر الشبلي، عن تحقيق زيادة ملحوظة بإيرادات الشركة العامة للنقل البحري حيث وصلت لـ57.26 مليار دينار خلال الفترة "أبريل - يونيو" من العام الجاري. 

وقال ناصر حسين بندر الشبلي، إنه تم تحقيق قفزة نوعية بالإيرادات بشكل لم يشهد له مثيل مقارنة بالسنوات السابقة على الرغم من الظروف الطبيعية لتلك السنوات حيث بلغت نسب الإيرادات للعام الماضي 22.59 مليار دينار، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار الوزير، إلى أن هذه الزيادة ستكون عامل آخر يضاف الى رفد ودعم خزينة الدولة من خلال النسبة التي حددها قانون الشركات 22 لسنة 1997 وخاصة بالظرف الذي يمر به البلد من تفشي جائحة كورونا وتردي الوضع الاقتصادي.
 من جانبه بين مدير عام الشركة العامة للنقل البحري، محي الدين الامارة، أن معدل الزيادة في الإيرادات بلغ 150بالمائة، وهي زيادة وحجم إيراد لم يتحقق منذ تأسيس الشركة.

ونوه، بأن ماحققته الشركة خلال ثلاثة أشهر ماضية في ظروف تعد استثنائية تبين الوقفة الأصيلة والمخلصة في العمل لملاكات الشركة فلم ينقطعوا عن عملهم حتى أيام الجمع والعطل الرسمية مصرين على تعظيم إيرادهم بما ينعكس إيجابًا على خزينة الدولة.