TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات دبي الوطني يدرج سندات بـ 750 مليون دولار في ناسداك دبي

الإمارات دبي الوطني يدرج سندات بـ 750 مليون دولار في ناسداك دبي
أحد فروع بنك الإمارات دبي الوطني

دبي – مباشر: قرع نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـبنك الإمارات دبي الوطني، هشام عبدالله القاسم، اليوم الأربعاء، جرس افتتاح سوق ناسداك دبي احتفالاً بإدراج سندات بقيمة 750 مليون دولار أمريكي.

وأوضح بيان صادر عن ناسداك دبي اليوم الأربعاء، أن عائدات هذا الإصدار ستعزز أنشطة البنك، حيث يدعم البنك عملائه، واقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة تحديات أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وتم إصدار هذه السندات الدائمة مع اختيار السداد المبكر بعد فترة ست سنوات، بفائدة نسبتها 6.125 بالمائة، ووصل حجم الإقبال إلى 2.3 مليار دولار أمريكي.

ولقي هذا الإصدار اهتماماً كبيراً على الصعيدين الإقليمي والدولي، بنسبة 37 بالمائة من قارة أوروبا، 33 بالمائة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و30 بالمائة من قارة آسيا.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني، هشام عبدالله القاسم: "يمثل إصدار هذه السندات أول إضافة من الدرجة الأولى من قبل أحد بنوك الأسواق الناشئة منذ بداية أزمة كوفيد-19.".

وكان الإدراج الأخير من بنك الإمارات دبي الوطني لسندات بقيمة 750 مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي، في 9 يوليو/تموز 2020.

وكشفت وثيقة صادرة في وقت سابق أن بنك الإمارات دبي الوطني المدرج في سوق دبي المالي، عيّن بنوكاً لترتيب لقاءات مع المستثمرين قبل الإصدار المحتمل لسندات مقومة بالدولار.

ترشيحات:

الاتحاد للطيران توقع اتفاقيات مع "بوينج" لدعم صيانة طائراتها