TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: العراق يرفع صادرات النفط في يوليو فوق مستهدف أوبك+

وكالة: العراق يرفع صادرات النفط في يوليو فوق مستهدف أوبك+
مصفاة نفط عراقية

مباشر: أفادت بيانات شحن بحري ومصادر بالقطاع، اليوم الثلاثاء، بأن صادرات العراق من النفط الخام ارتفعت منذ بداية يوليو/ تموز، مما يشير إلى أن ثاني أكبر مصدر في أوبك ما زال يسجل أداء دون المطلوب بموجب تعهده في اتفاق لخفض الإمدادات تقوده أوبك، وفقا لرويترز.

وبلغ متوسط صادرات العراق من جنوب البلاد في أول 20 يوما من شهر يوليو/ تموز 2.70 مليون برميل يوميا، بحسب متوسط الأرقام من رفينيتيف أيكون ومصدرين بالقطاع، وذلك دون تغيير عن الأرقام الرسمية لشهر يونيو/ حزيران للصادرات من جنوب العراق، وفقا لرويترز.

واتفقت أوبك+، في وقت سابق، على الشروع في تخفيضات قياسية للإمدادات في مايو/ أيار لتعزيز أسعار النفط المتضررة بفعل أزمة فيروس كورونا، ويخفض العراق الإنتاج بواقع 1.06 مليون برميل يوميا بموجب الاتفاق.

وأبلغ العراق أوبك+ بأنه سيعوض إنتاجه الزائد في مايو/ أيار، ويونيو/ حزيران عبر القيام بخفض أكبر في شهور لاحقة، بحسب الوكالة.

وزادت الصادرات من شمال العراق زادت في يوليو/ تموز وفقا لبيانات ناقلات ومصدرين في القطاع.

وقال المصدران، إنه حتى الآن بلغت الصادرات ما لا يقل عن 450 ألف برميل يوميا ارتفاعا من 370 ألف برميل يوميا في يونيو/ حزيران، وتعني الزيادة في الشحنات من الشمال أن صادرات العراق زادت 80 ألف برميل يوميا منذ بداية يوليو/ تموز.

ترشيحات:

الصحة العراقية: 2466 إصابة جديدة بفيروس كورونا و81 حالة وفاة

الاستثمار النيابية العراقية: الأيام المقبلة تشهد حسم ملف الاتفاقية الصينية

وزير العمل العراقي يدعو للمضي بتعديل فقرات قانون التقاعد والضمان الاجتماعي

السفير العراقي: الاتفاق على بدء تنفيذ مدينة الملك سلمان الرياضية ببغداد قريباً

التجارة العراقية: إيقاف تسويق الحنطة بمواقع في الموصل والسليمانية 25 يوليو