TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجلس الوطني الإماراتي يواصل مناقشة مشروع قانون اتحادي موحد لجمع التبرعات

المجلس الوطني الإماراتي يواصل مناقشة مشروع قانون اتحادي موحد لجمع التبرعات
الإمارات

أبوظبي - مباشر: واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية بالمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع عقدته عن بعد، مناقشة "مشروع قانون اتحادي في شأن جمع التبرعات"، الذي يتكون من 34 مادة.

ويهدف مشروع القانون، إلى توحيد الجهود بين الجهات الاتحادية والمحلية والتنسيق بينها من خلال قانون ينظم جمع التبرعات، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

كما اعتمدت اللجنة خلال الاجتماع تقريرها حول قرار مجلس الوزراء حول توصيات سياسة وزارة الموارد البشرية والتوطين، وتقرير اللجنة حول قرار مجلس الوزراء حول توصيات سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم.

وناقشت اللجنة بنود مشروع القانون باستفاضة لأهميته في تنظيم جمع التبرعات في الدولة، حيث ناقشت العديد من بنود القانون وأجرت تعديلاتها على بعضها لما تراه مناسباً للخروج بقانون يلبي احتياجات المجتمع.

وأشارت، إلى أن اللجنة اطلعت خلال اجتماعاتها على العديد من القوانين المتعلقة بهذا المجال والدراسات الفنية والاجتماعية التي تم إعدادها من قبل الأمانة العامة للمجلس، كما تدارست نتائج اجتماعاتها مع الجهات المعنية خاصة وزارة تنمية المجتمع.

وأضافت، أن اللجنة ستتابع خلال اجتماعاتها القادمة مناقشة بنود مشروع القانون مع الجهات المعنية به، حيث سيتم دعوة ممثلي صندوق الزكاة وهيئة الاهلال الأحمر الإماراتي لحضور اجتماع اللجنة القادم لمناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن جمع التبرعات، وتبادل الآراء حول بنوده، وجهود تلك الجهات في تنظيم عمليات التبرع، كما سوف يتم الرد على استفسارات سعادة أعضاء اللجنة حول العديد من الملاحظات التي خرجت بها اللجنة.

ترشيحات 

كهرباء دبي تسجل براءة اختراع لنظام يحدد أفضل مواقع لتشييد محطات الطاقة الشمسية

مركز دبي المالي يحقق رقمين قياسيين بمعدل تسجيل الشركات خلال 6 أشهر