TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبيار" الكويتية توضح تطورات إلغاء أحد مشروعاتها قيد التطوير بإمارة دبي

"أبيار" الكويتية توضح تطورات إلغاء أحد مشروعاتها قيد التطوير بإمارة دبي
جانب من اجتماع سابق للشركة
أبيار
ABYAAR
0.00% 7.30 0.00

الكويت – مباشر: أصدرت شركة أبيار للتطوير العقاري بياناً بشأن قيام مؤسسة التنظيم العقاري – دائرة الأراضي والأملاك في دبي بمخاطبة الشركة بقرارها المبدئي بإلغاء تفعيل مشروع أولجانا السكني قيد التطوير في الإمارة، ضمن مشروع أكاسيا أفينيوز.

 وحسب بيان أبيار لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، فإن سبب الإلغاء يعود إلى تأخر الأعمال الإنشائية عن الجدول المعتمد، منوهة بحق الشركة في التظلم على القرار لدى لجنة تظلمات إلغاء المشاريع العارية خلال 7 أيام من تاريخ التبليغ بالقرار.

وبينت أبيار أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 75.18% وفقاً للتقرير الفني للمؤسسة، فيما بلغت نسبة الإنجاز 78% وفق التقرير الاستشاري المعتمد للمشروع، مع التأكيد على أن الأعمال الإنشائية للمشروع لم تتوقف خلال الفترة الماضية.

ولفتت أبيار إلى أنها وقعت عقد اتفاقية إعادة تطوير المشروع وتمويله مع المقاول الرئيسي خلال مارس/ آذار الماضي، إلا أن جائحة فيروس كورونا أثرت سلباً على تنفيذ الاتفاقية خلال الفترة الماضية.

وأوضحت أن إلغاء المشروع لا يعني سحبه أو إلغاءه من دفاتر الشركة، وإنما يؤثر ذلك سلباً على قدرة الشركة على تسجيل عقود بيع الوحدات السكنية الجديدة في المشروع، منوهة بشراء الأراضي وتملكها حراً موثقاً بشهادة مليكة، لذا لن تتأثر بذلك القرار.

كانت خسائر "أبيار" تراجعت 50% في العام الماضي، لتصل إلى 15.78 مليون دينار، مقابل خسائر بقيمة 31.67 مليون دينار في عام 2018.

ترشيحات..

52.2 مليار دولار صادرات الكويت النفطية خلال 2019

الكويت تخفض إنتاجها النفطي 94 ألف برميل خلال يونيو