TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية أبوظبي تطلق مبادرة "العمل بلا ورق"

اقتصادية أبوظبي تطلق مبادرة "العمل بلا ورق"
دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي مُبادرة (تحدي العمل بلا ورق) للحفاظ على البيئة والحد من المخلفات المضرة والاستخدامات السيئة للورق، عبر استراتيجيات التحول الرقمي وتقليص المعاملات الورقية.

وقال راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، تراجعت نسبة استخدام الورق خلال الستة أشهر الأولى من عام 2020 بنسبة 38.75 بالمائة، مُقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد البلوشي أن الدائرة تسعى قريباً للاستغناء عن الورق في جميع تعاملاتها الداخلية ومع الجمهور، موضحاً أن الدائرة حولت خدمات التراخيص الاقتصادية إلكترونياً بنسبة 100 بالمائة من خلال منظومة الخدمات المتكاملة "تم".  

وأضاف: "تم توجيه كافة القطاعات والمراكز والمكاتب التابعة للدائرة بتطبيق مبادرة تحدي العمل بلا ورق من خلال تفعيل البوابة الإلكترونية الداخلية لنشر جميع القرارات الصادرة ومنح خاصية الاطلاع للمعنيين بهدف تفعيل التحول الإلكتروني لكافة متطلبات العمل". 

وأوضح إبراهيم الموسى المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالدائرة: "المبادرة تم تطبيقها عبر إطلاق تحدي تخفيض استهلاك الورق المستخدم بالدائرة سعياً للمحافظة على البيئة والحد من انبعاث الغازات الكربونية التي تنتج عن الاستخدام المفرط والسيئ للورق والذي يترك تأثيراً سلبياً على المناخ".

ونوه الموسى بأن عدد رزم الورق المستخدمة بالدائرة تراجع بنسبة 63.2 بالمائة، فيما انخفض إجمالي تكلفتها بنسبة 61.1 بالمائة.

وأوضح أن المُبادرة أسهمت في خفض ميزانية مشتريات الورق بالدائرة خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 54.3 بالمائة.

ترشيحات:

محمد بن زايد: لا وفيات بـ"كورونا" في الإمارات خلال آخر 24 ساعة