تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار ارتفاعات بورصة مصر واستهدف مستويات بين 11800 و12000 نقطة

توقعات باستمرار ارتفاعات بورصة مصر واستهدف مستويات بين 11800 و12000 نقطة
شاشة تداول البورصة

خاص- مباشر: توقع محللو أسواق المال لـ"مباشر"، استمرار ارتفاعات بورصة مصر خلال جلسة اليوم الاثنين، مع استهدف المؤشر الرئيسي لمستوى 11215 نقطة، ثم 11800 نقطة، و12 ألف نقطة خلال الفترة المقبلة.

ومن جهته، قال إبراهيم النمر رئيس قطاع التحليل الفني لدي النعيم، إن مؤشرات البورصة المصرية تمكنت من الارتداد لأعلى خلال جلسة أمس بعد التراجعات الكبيرة التي شهدتها الخميس الماضي.

وأشار النمر إلى أنه بعد ارتفع الثلاثيني بجلسة أمس، يستهدف العودة لاختبار مناطق المقاومة 11215 نقطة، لاقتاً إلى أنه يعتبر أعلى مستوى منذ مارس الماضي.

وتوقع رئيس التحليل الفني أن يستكمل المؤشر الرئيسي ارتفاعاته ليفتح الباب أمام المزيد من الصعود واستهداف مستويات بين 11800 نقطة ثم 12 ألف نقطة.

وأشار النمر إلى أن ارتفاعات جلسة أمس جاءت بدعم من صعود غالبية الأسهم، ما ساهم في ارتفاع المؤشر السبعيني الذي يستهدف مستويات حول 1585 نقطة بعد تخطي 1557 نقطة، والذي قد يشهد أداءً عرضياً في تلك المنطقة.

وارتفعت مؤشرات بورصة مصر في ختام تداولات أمس بدعم مشتريات المستثمرين المصريين والعرب، حيث صعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 في ختام تعاملات اليوم، بنسبة 1.05 بالمائة، ليغلق عند 11071نقطة، فيما صعد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 EWI بنسبة 3.98 بالمائة لينهي الجلسة عند 1536نقطة،

وارتفع رأس المال السوقي خلال جلسة أمس، بنحو 9.97 مليار جنيه، ليغلق عند 606.746 مليار جنيه.

ومن ناحيته، توقع أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن تستمر المؤشرات على أدائها الجيد خلال جلسة اليوم الاثنين، مع تباين على أداء الأسهم التي سيواجه بعضها موجة طفيفة من جني الأرباح داخل الجلسة بعد وصولها لمستهدفاتها القريبة لغربلة البائع ودخول دماء جديدة تجدد العزم للوصول لمستويات سعرية أعلى.

ونصح فودة المستثمرين بالتعامل بمبدأ مؤشرك سهمك، والمتابعة الجيدة لكل سهم، خاصة أسهم المضاربات الخالية من العروض عند فتحها لتلبية الطلبات قبل تراجعها بوتيرة سريعة بتفعيل نقاط المحافظة على الأرباح، مع المتاجرة على الأسهم التي أعطت إشارات شراء مع بداية صعودها، والاستمرار في الاحتفاظ بنسبة سيولة مالية لتأمين المراكز المفتوحة.

ترشيحات:

التضامن المصرية تصرف 11.35 مليار جنيه معاشات عن يوليو

السودان: مفاوضات السد الإثيوبي تبحث إقامة مشروعات تنمية مستقبلية