TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل العراقية تبحث مع شركة "دايو" الكورية إنجاز مشاريع بميناء الفاو

النقل العراقية تبحث مع شركة "دايو" الكورية إنجاز مشاريع بميناء الفاو
جانب من اللقاء

 

مباشر: بحث وزير النقل العراقي ناصر حسين الشبلي، مع وفد شركة دايو الكورية إنجاز المشاريع المهمة في ميناء الفاو الكبير.

وذكرت وزارة النقل في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، أن وزير النقل ناصر حسين الشبلي استقبل، رئيس شركة دايو الكورية في مقر الوزارة، وبحث معه أهم السبل الكفيلة الخاصة بإنجاز المشاريع المهمة في ميناء الفاو الكبير، وفق الاسس والاستراتيجيات الصحيحة والحديثة.

وقال الشبلي إنه تم خلال اللقاء مناقشة الكثير من المشاريع والأعمال اللازمة إنجازها من قبل شركة دايو الكورية في الميناء وأهمها، الطريق الاستراتيجي والطريق الخدمي الذي يستخدم لمرور الآليات، وإكمال نفق الحرير الذي يربط الفاو بالطريق السريع الدولي، وبناء خمسة أرصفة والاتفاق على المبالغ المخصصة لإكمال هذه المشاريع وفق فترة زمنية محددة.

وأوضح، أن إكمال هذه الخدمات والطريق الحولي، بالإضافة الى كري النفق من ( 6) امتار الى (16 ) مترا لاستقبال البواخر العملاقة ، سوف يضع  اللبنة الأساسية لميناء الفاو الكبير وبخدمات متكاملة وفق رؤى علمية حديثة ومواكبة للموانىء العالمية.

وأشار إلى أن إنجاز ميناء الفاو الكبير سيقلب موازين النقل في المنطقة والعالم وسيرسم خارطة اقتصاد العراق الجديد ليكون رافداً أساسيًا في رفد خزينة الدولة، كما سيوفر العديد من فرص العمل للعراقيين.

من جهته، قدم الوفد الكوري شرحاً مفصلاً للأعمال المنجزة والبنى التحتية للميناء التي تم انجازها وفق المواصفات، مستعرضاً الخطط والآليات المتبعة لإكمال باقي المشروع مبدياً استعداده الكامل لإنجازه، بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تعيشها دول العالم وتفشي جائحة كورونا.

ترشيحات

وزير عراقي يدعو لإعادة النظر في بنود قرض البنك الدولي

العراق يسجل 2312 إصابة و95 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا