TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية الكويتية تعتمد طرح دراسة جدوى شركة تمول المتقاعدين وفق الشريعة

المالية الكويتية تعتمد طرح دراسة جدوى شركة تمول المتقاعدين وفق الشريعة
براك الشیتان وزیر المالیة الكویتي

الكویت - مباشر: قال براك الشیتان وزیر المالیة الكویتي، الیوم الأحد، إنه اعتمد طرح عمل دراسة جدوى لشركة تقدم خدمة التمویل وفق احتیاجات المتقاعدین طبقا لأحكام الشریعة الإسلامیة ضمن كیان مستقل مماثلة لنظام الاستبدال.

وأضاف الشیتان الذي یرأس أیضا مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا)، أن ھذه الخطوة جاءت ضمن التعدیلات التي اقترحھا و"لاقت قبولا من المؤسسة".

وأوضح أن ذلك جاء أیضا تنفیذا للتعھد الذي التزم بھ عند مناقشة استجوابھ في جلسة مجلس الأمة المنعقدة في تاریخ 16 یونیو الماضي.

وردا على سؤال حول الاقتراح بقانون المقدم من عدد من أعضاء مجلس الأمة والذي یحمل ذات المضمون بشأن تقدیم خدمة التمویل للمتقاعدین وفق أحكام الشریعة قال الشیتان إن "الاقتراح بقانون یتوافق مع مقترح (التأمینات الاجتماعیة)".

وذكر الشيتان، أنه على استعداد لحضور اجتماعات اللجنة المالیة والاقتصادیة البرلمانیة لمناقشة الاقتراح ومن ثم رفعه إلى مجلس الامة للتصویت علیه مؤكدا استعداد (التأمینات) لـ"تطبیق أي الخیارین الذي سینجز أولا".

وأكد حرصه على أن تقدم (التأمینات الاجتماعیة) أفضل الخدمات لجمھور المؤمن علیھم معربا عن التطلع لـ"إحداث نقلة نوعیة في تطویر أعمال (المؤسسة) واستثماراتھا". 

ترشيحات

وكالة: تحويل بعض أصول صندوق الاحتياطي العام لتمويل العجز بالكويت "وارد"

خضوع المسافرين إلى البحرين لفحص "كورونا" على نفقتهم الخاصة بدءًا من 21 يوليو

مدعوما بأداء بورصتي مصر والسعودية.. ارتفاع مؤشر "الأسواق العربية" خلال أسبوع