TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة البحرين تبحث حزمة إصلاحات عاجلة لمد عمر الصناديق التقاعدية حتى 2086

حكومة البحرين تبحث حزمة إصلاحات عاجلة لمد عمر الصناديق التقاعدية حتى 2086
عملة البحرين

مباشر: بحث اجتماع حكومي في مملكة البحرين مع مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي حزمة إصلاحات عاجلة لمد عمر الصناديق التقاعدية حتى عام 2086.

وشهد اجتماع اليوم الخميس، بحث حزمة الإصلاحات العاجلة التي أقرها مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي والتي تم رفعها إلى الحكومة والهادفة إلى مد عمر الصناديق التقاعدية والتأمينية إلى عام 2086 وتعزيز مساعي استدامتها، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وشارك في الاجتماع فريق حكومي ضم الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، وجميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وغانم بن فضل البوعينين، وزير شؤون مجلسي الشورى.

وأكد الفريق الحكومي، ضرورة إعطاء الأولوية للإصلاحات التي لا تحتمل تأخير لإنقاذ الصناديق التقاعدية والتأمينية لضمان قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه 95 ألف متقاعد وعلى أهمية تضافر الجهود والعمل المشترك على استدامتها بما يسهم في تخطي كافة التحديات لصالح المواطنين.

وأشار الفريق الحكومي، إلى ضرورة المباشرة باتخاذ الخطوات اللازمة لإنقاذ الصناديق وضمان استمرار قدرتها على الايفاء بالتزاماتها والعمل مع السلطة التشريعية و كافة الجهات المعنية على مد عمر الصناديق والمساهمة في تعزيز استدامتها لصالح المواطنين.

والجدير بالذكر، أن تقرير الخبير الإكتواري للهيئة أشار إلى أنه من المتوقع نفاد أصول صندوق تقاعد القطاع العام المدني في سنة 2024، ونفاد أصول صندوق تقاعد القطاع الخاص في سنة 2033.