TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوراق المالية الإماراتية تناقش بحث طرح منتجات مالية جديدة لجذب المستثمرين

الأوراق المالية الإماراتية تناقش بحث طرح منتجات مالية جديدة لجذب المستثمرين
قاعة سوق دبي المالي

أبوظبي - مباشر: عقدت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية أمس الأربعاء اجتماعاً مع كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي، وبورصة دبي للذهب والسلع، برئاسة عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي الهيئة.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد عبر خاصية الاتصال المرئي، مناقشة عدد من المحاور ذات الصلة بتطورات الأسواق المالية، وتنسيق استراتيجية "الهيئة" مع استراتيجية الأسواق، وبحث مقترحات تطويرية جديدة تمكِّن من النهوض بالأداء من خلال تيسير عمليات الإدراج، وطرح منتجات وأدوات مالية جديدة تسهم في جذب المزيد من المستثمرين، وفقاً لبيان صحفي.

وناقش الاجتماع التطورات المرتبطة بكل من تراخيص الأنشطة المالية الجديدة لدى "الهيئة"، ومبادرة شركات الخدمات المالية المتكاملة، وتطورات شركة المقاصة المركزية، كما استعرض الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة من قبل "الهيئة" والأسواق المالية للتعامل مع الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا على قطاع الأوراق المالية بالدولة.

وتم خلال الاجتماع بحث آليات لتنسيق وتكامل استراتيجية "الهيئة" مع استراتيجية الأسواق المالية، وتطورات منظومة التراخيص الجديدة بالهيئة ضمن مشروع إعادة هيكلة التشريعات وفق أفضل الممارسات العالمية، وإجراءات تفعيل دور صانع السوق.

ترشيحات:

حكومة دبي: افتتاح "مسار 2020" يرفع أسعار وإيجارات العقارات المجاورة للمحطات

 "بن حم" الإماراتية: واجهنا "كورونا" بخطة مرنة دون الاستغناء عن العمالة

إطلاق مبادرة "الإمارات أولاً" لترويج المنتجات الغذائية المحلية