TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تؤكد عدم السماح بتجاوز حدودها أو تعرض معابرها لمخاطر السلوك الإيراني

السعودية تؤكد عدم السماح بتجاوز حدودها أو تعرض معابرها لمخاطر السلوك الإيراني
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الرياض - مباشر: أكد  وزير الإعلام السعودي المكلف ماجد بن عبدالله القصبي، على ضرورة اتخاذ موقف حازم من المجتمع الدولي تجاه إيران، واتخاذ الإجراءات المناسبة لاستمرار حظر تسليح النظام الإيراني، والتعامل الجاد مع البرنامجين النووي والباليستي اللذين تطورهما إيران، وأن المملكة حريصة على استقرار المنطقة.

جاء ذلك في كلمته خلال انعقاد مجلس الوزراء السعودي عبر الاتصال المرئي ــ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء أمس الثلاثاء؛ مشيراً إلى أن مجلس الوزراء استعرض تطورات الأحداث ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة مجلس الأمن الدولي تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ضلوع إيران في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة العام الماضي.

كما أكد القصبي أن المملكة لن تسمح بأي حال من الأحوال لأي تجاوز لحدودها أو إضرار بأمنها الوطني، أو تعرض سلامة المعابر المائية والاقتصاد العالمي لمخاطر السلوك الإيراني العدائي، واستمرار تحذيرها من العواقب الأمنية لاتفاقيات الأسلحة التي تجاهلت التوسع الإقليمي لإيران والمخاوف الأمنية المشروعة لدول المنطقة .

وبين ماجد القصبي أن مجلس الوزراء، أكد مجدداً موقف المملكة أمام مؤتمر بروكسل الرابع لدعم سوريا، بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية، وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، ومسار جنيف (1)، واستمرار دعم المملكة الكامل لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص، ولكل جهود توصل إلى حل لوقف تلك المأساة، ولاستئناف أعمال اللجنة الدستورية.

كما أشار إلى إسهامات المملكة في تسهيل التوصل لحل سياسي، واستضافتها لمؤتمري الرياض 1 والرياض 2، التي أفضت إلى تأسيس هيئة المفاوضات السورية، وكذلك بذل كل جهد ممكن لتوحيد المعارضة السورية وجمع كلمتها، وتخفيف معاناة الشعب السوري، بتقديم مختلف أشكال الدعم والمساعدة من بينها استضافة المملكة مئات الآلاف من الأشقاء السوريين، وبرامج الدعم والرعاية والمساعدات الإنسانية لملايين السوريين اللاجئين في الدول المجاورة والداخل السوري.

وأكد القصبي  أن المشروع الإيراني الإقليمي لا يزال يشكل خطراً كبيراً على مستقبل سوريا وهويتها، وضرورة محاربة جميع التنظيمات الإرهابية بأشكالها كافة.

ترشيحات:

السعودية توافق على تطبيق قرار "التعاون الخليجي" بالعمل في إطار الاتحاد الجمركي

الوزراء السعودي يصدر 7 قرارات في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

142 مبادرة سعودية بإجمالي مخصصات 214 مليار ريال منذ بداية "كورونا"

التجارة السعودية تشهر بصاحب مؤسسة تزور بلد المنشأ وتواريخ صلاحية السلع