TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويتية لنفط الخليج: لا عوائق بالإنتاج أو التصدير في منطقة "الوفرة" المشتركة

الكويتية لنفط الخليج: لا عوائق بالإنتاج أو التصدير في منطقة "الوفرة" المشتركة
أحد الحفارات العملاقة داخل حقل نفطي

 

مباشر: أكدت الشركة الكویتیة لنفط الخلیج عدم وجود أي عوائق تواجه الإنتاج أو التصدیر بمنطقة "الوفرة المشتركة"، وأن جميع أعمالها في المنطقة تتم وفقا لخططھا الموضوعة مسبقا.

وأوضحت الشركة الیوم الثلاثاء أن ما تم نشره وتداوله من معلومات في بعض الصحف والخدمات الإخباریة المحلیة بأن آبار الوفرة قد تتوقف مجددا بسبب إغلاق البوابة الأمنیة الواقعة في الجانب الكویتي "غیر صحیح"، بحسب وكال الأنباء الكويتية "كونا".

وأضافت أن وزارة النفط الكویتیة تتابع سیر العمل في منطقة العملیات المشتركة بالوفرة أولا بأول، علاوة على قیام الوزارة بالتعاون مع الإدارات المعنیة في وزارة الداخلیة الكویتیة في ھذا الإطار.

وبینت الشركة أن التنسیق المستمر والمتواصل بین وزارتي (النفط) و(الداخلیة) أسھم في توفیر آلیة عمل تضمن انسیابیة الدخول والخروج من خلال البوابات الحدودیة لجمیع العاملین في مناطق العملیات المشتركة التابعین للشركة الأمر الذي یسیر بانسیابیة ومرونة دون أي عراقیل.

وتقوم الشركة باستكشاف وتطویر وإنتاج النفط في المنطقة البریة من المنطقة المقسومة التي تضم حقول (جنوب أم قدیر والوفرة وجنوب الفوارس والحما وحقل أرق) والمنطقة البحریة من المنطقة المقسومة وتضم حقول النفط والغاز في مناطق (الخفجي ولولو والحوت والدرة.

كانت وزارة النفط الكويتية قد أعلنت استئناف إنتاج الخام أوائل يوليو/تموز الماضي في حقل الوفرة النفطي المشترك بين دولتي الكويت والسعودية، بعد توقف دام طوال 5 سنوات.

ترشيحات

إنفوجراف.. تطور إنتاج السعودية من الذهب خلال 10 سنوات

السوق المالية السعودية تحث مصدري الأوراق المالية على عدم تأخير الإفصاحات