TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض: افتتاح أجزاء من المترو قبل نهاية العام

رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض: افتتاح أجزاء من المترو قبل نهاية العام
صور من عملية بناء جسور قطار الرياض، أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف رئيس مجموعة تواصل المجتمع الحضري U20 ضمن مجموعة العشرين، ورئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض، فهد الرشيد، عن افتتاح أجزاء من مترو الرياض قبل نهاية العام الحالي 2020.

وقال الرشيد، وفقاً لـ"العربية"، اليوم الثلاثاء، إن العاصمة السعودية ستستقطب استثمارات بقيمة 3 تريليونات ريال في السنوات الـ 10 المقبلة.

وأضاف الرشيد، أن مدينة الرياض تحل بالمركز 49 في عدد السكان بين مدن العالم بواقع 7 ملايين نسمة، لكنها في المرتبة 18 اقتصادياً بين تلك المدن، نظراً لأنها تساهم بأكثر من 47% من الناتج المحلي غير النفطي للمملكة، وهذا يظهر حجمها الاقتصادي على مستوى عالمي.

وتابع: "طموحنا في مدينة الرياض يصل إلى عنان السماء ونطمح إلى مضاعفة عدد السكان في المدينة إلى 15 مليون نسمة، ومضاعفة حجم الاقتصاد فيها، وتنفيذ عدد من المحاور المهمة، عبر أكثر من 18 مشروعاً عملاقاً من بينها المترو والدرعية والقدية والرياض آرت وجرين رياض".

ولفت الرشيد، إلى أن الدولة تستثمر من خلال هذه المشاريع العملاقة نحو تريليون ريال، كما أن مضاعفة حجم السكان إلى 15 مليون نسمة يحتاج إلى استثمار تريليون ريال، في وحدات سكنية جديدة، وللتعامل مع هذا النمو الهائل سيكون للقطاع الخاص استثمار تريليون ريال، بواقع إجمالي يصل إلى 3 تريليونات ريال خلال السنوات العشرة المقبلة وهو رقم هائل على مستوى عالمي، يجري في مدينة واحدة.

وأكد رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض، أنه بالرغم من الظروف الحالية لجائحة كورونا، نجحت الرياض بالشراكة مع هيوستن باستضافة الاجتماع الثاني للشربا أي ممثلي المدن العالمية تحت مظلة U20 بحضور 30 مدينة إلى جانب حضور 15 مؤسسة عالمية.

وتهدف مجموعة تواصل المجتمع الحضري U20 إلى وضع القضايا الحضرية على رأس أجندة مجموعة العشرين.

 وتعتبر المجموعة منصة سياسية تستفيد من القوة الجماعية للمدن حول العالم؛ لضمان الاستماع لوجهات النظر الحضرية على أعلى المستويات، من أجل التنمية المستدامة العالمية.

ترشيحات:

معدل البطالة بين السعوديين يتراجع إلى 11.8% بالربع الأول من 2020

"نزاهة" السعودية تُوقِف موظفين بالكهرباء والداخلية والتعليم والصحة

كم أنفق السعوديون على السياحة في الداخل والخارج خلال 2019؟

قصر حج السعوديين للممارسين الصحيين ورجال الأمن للموسم الحالي

تعقيم الجمرات ومنع ملامسة الكعبة ضمن ضوابط السعودية لموسم الحج (فيديوجراف)

وزارة الحج تعلن موعد تسجيل غير السعوديين الراغبين بأداء المناسك

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

التعليم السعودية: إنهاء إجراءات نقل عدد من المعلمين لسد الاحتياج