TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع حجم المناولات بالموانئ السعودية 15% خلال مايو

ارتفاع حجم المناولات بالموانئ السعودية 15% خلال مايو
ميناء سعودي

الرياض - مباشر: حققت موانئ المملكة التي تشرف عليها الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، ارتفاعاً في إجمالي المواد الغذائية الصادرة والواردة وذلك منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو/ أيار 2020، بواقع 12 مليون طن، بنسبة زيادة بلغت 15 %، مقارنة بالمدة المماثلة من العام السابق.

ووفقاً للمؤشر الإحصائي الصادر من الهيئة العامة للموانئ، في بيان اليوم الاثنين، فقد جاء ميناء جدة الإسلامي في مقدمة موانئ المملكة الأكثر مناولة للمواد الغذائية الصادرة والواردة خلال نفس الفترة، بواقع 5 ملايين طن.

وتلاه ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بواقع 4.2 مليون طن، ثم ميناء ينبع التجاري بواقع أكثر من 895 ألف طن، فميناء الجبيل التجاري بواقع أكثر من 509 آلاف طن، يليه ميناء الملك فهد الصناعي بينبع بواقع 476 ألف طن، ثم ميناء ضبا بواقع 381 ألف طن، فميناء جازان بواقع أكثر من 372 ألف طن.

وتأتي هذه الزيادة الملحوظة في إجمالي المواد الغذائية، تأكيداً على فاعلية الخطط التشغيلية والإجراءات الاحترازية التي نفذتها "موانئ" بالتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية ذات العلاقة منذ بداية جائحة كورونا المستجد.

يذكر أن موانئ المملكة حققت خلال شهر مايو/ أيار الماضي إرتفاعاً في إجمالي أطنان البضائع المناولة، بواقع 28 مليون طن، بنسبة زيادة بلغت 6.36 % وذلك مقارنة بالمدة المماثلة من العام السابق.

كما حققت نمواً آخر في بضائع المسافنة خلال نفس الشهر، بواقع 212 ألف حاوية، بنسبة زيادة بلغت 8%، مما يؤكد على قوة الاقتصاد السعودي ومتانة سلاسل الإمداد والحركة التجارية في المملكة.

ترشيحات:

تعقيم الجمرات ومنع ملامسة الكعبة ضمن ضوابط السعودية لموسم الحج (فيديوجراف)

الصحة السعودية: 4207 إصابة و52 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

سوق الأسهم السعودية يرتفع هامشياً بختام التعاملات بسيولة 7.3 مليار ريال

بنك التنمية الاجتماعية يجدول تمويلات بـ150مليون ريال للمنشآت الصغيرة والناشئة