TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروعات تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروعات تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية
كامل الوزير

القاهرة - مباشر: عقد كامل الوزير وزير النقل المصري، اجتماعاً موسعاً مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعي تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية

واستعرض وزير النقل مشروع تطوير المزلقانات، حيث تم التخطيط لتطوير الأعمال المدنية لـ 1102 مزلقان، بالإضافة إلى تطوير نظم التحكم لنحو 1120 مزلقاناً، بإجمالي تكلفة 2.548 مليار جنيه، وفقاً لبيان صادر اليوم الأحد.

وأشار وزير النقل، إلى الانتهاء من تطوير الأعمال المدنية لـ700 مزلقان، بالإضافة للانتهاء من تطوير نظم التحكم لـ439 مزلقاناً.

ووجه الوزير بضرورة العمل على مدار الساعة لسرعة الانتهاء من تطوير كافة المزلقانات لزيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة وخاصة المرتبطة بمشروعات تطوير وتحديث كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية.

كما استعرض كامل الوزير مشروع تطوير محطات السكك الحديدية، حيث تم التخطيط لتنفيذ أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير المحطات لـ180 محطات، حيث تم الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير عدد 173 محطة بإجمالي تكلفة 1.706 مليار جنيه.

وأوضح وزير النقل أنه جارٍ الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير 7محطات المتبقية.

وشدد الوزير على سرعة الانتهاء من المحطات الجاري تنفيذها ونزول كافة قيادات السكة الحديد لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بالمزلقانات والمحطات في أماكن التنفيذ وموافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم الاعمال، وضرورة مراعاة عوامل السلامة والأمان بالمحطات التي يجري تطويرها حفاظاً على سلامة الركاب

كما تابع الوزير مخطط البدء في تنفيذ المشروع العملاق لإنشاء محطة سكة حديد الصعيد في بشتيل وملحق بها ورش وهناجر للجرارات والعربات ومول تجاري والذي تبلغ تكلفته التقديرية 4,7 مليار جنيه، حيث أكد الوزير أهمية مشروع محطة بشتيل حيث سيساهم في تكامل وربط وسائل النقل المختلفة وتخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية (مصر – الجيزة) على مستوى النقل والخدمات والصيانة.

ترشيحات:

خسائر القلعة تتضاعف أكثر من 8 مرات في الربع الأول

البنك التجاري الدولي يوقع اتفاقية قرض بـ100 مليون دولار

31 أغسطس.. مساهمو ليسيكو مصر يناقشون حساب توزيع الأرباح