تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسواق تركز على 4 أحداث اقتصادية عالمية هذا الأسبوع

الأسواق تركز على 4 أحداث اقتصادية عالمية هذا الأسبوع

مباشر - سالي إسماعيل: تتجه أنظار الأسواق العالمية في الأسبوع الجاري إلى عدد من التطورات الاقتصادية، وعلى رأس القائمة يوجد تزايد حالات الإصابة الجديدة بعدوى "كوفيد-19".

كما سوف ينصب التركيز من قبل المستثمرين على العديد من القضايا من بينها محادثات البريكست بالإضافة إلى بيانات اقتصادية أخرى.

أرقام اقتصادية

يعلن عدد من الدول بيانات اقتصادية مختلفة، حيث يستهل الأسبوع الجاري بالإفصاح عن مبيعات التجزئة في منطقة اليورو والنشاط الخدمي وغير الصناعي في الولايات المتحدة يوم الإثنين.

ومن المقرر كذلك صدور أرقام طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء المقبل، فيما تصدر الصين حجم القروض الجديدة في الصين يوم الجمعة.

اجتماع مجموعة اليورو

تعتزم مجموعة اليورو "يوروجروب" عقد اجتماعاً يوم الخميس المقبل لمناقشة السياسات الاقتصادية لـ19 دولة عضو، كما أن مبادارتهم وقراراتهم يمكن أن تكون ذو تأثير واسع النطاق على قوة الاقتصاد بالمنطقة.

ويشارك رئيس مجموعة اليورو ووزراء المالية من الدول الأعضاء في الاجتماع ومفاوض الشؤون الاقتصادية والمالية ورئيس البنك المركزي الأوروبي.

محادثات البريكست

يتوجه تركيز المستثمرين في الأسبوع الجاري إلى محادثات البريكست وشكل الصفقة التجارية في المستقبل بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، التي تعهد الجانبين مؤخراً بتكثيف المناقشات حولها.

ومع ذلك، فمن المستبعد أن تسفر المناقشات المقرر عقدها في لندن هذا الأسبوع عن تحقيق نجاحات، رغم تعهد لندن وبروكسل بضرورة تتويج عملية البريكست بصفقة تجارية.

طفرة جديدة

تستمر أعداد الإصابة الجديدة بوباء كورونا في كافة أنحاء العالم في الصعود وسط مساعي إعادة فتح الاقتصادات التي تعرضت لعمليات إغلاق دامت لنحو أشهر، مع حقيقة تجاوز العدد الإجمالي للمصابين 11 مليون شخص.

وتشهد الولايات المتحدة زيادة قياسية على أساس يومي مؤخراً ما دفع حكام بعض الولايات لإعادة فرض قيود الإغلاق من جديد.