TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رجال الأعمال المصريين" تدرس تأثير الواردات على الصناعة المحلية ما بعد "كورونا"

"رجال الأعمال المصريين" تدرس تأثير الواردات على الصناعة المحلية ما بعد "كورونا"
جمعية رجال الأعمال - صورة أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: أعلنت لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، عن إعدادها لدراسة حول تأثير الواردات على الصناعة المحلية في مرحلة ما بعد فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تتناول الدراسة كيفية زيادة القيمة المضافة، والنهوض بالصادرات، وسبل الشراكة بين القطاع الخاص، وشركات قطاع الأعمال العام، لعرضها على وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، بحسب بيان صادر اليوم السبت.

وأوضحت الجمعية أن اللجنة ستناقش غدا في لقائها، مع وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تأثير الواردات على الصناعة الوطنية، بعد جائحة فيروس كورونا، وكيفية زيادة القيمة المضافة وتعميق الصناعة الوطنية.

من جانبه أكد عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال، مجد الدين المنزلاوي ضرورة الاستعداد الجيد لفترة ما بعد جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى وجود اهتمام كبير من القيادة السياسية بالصناعة الوطنية لتطويرها والنهوض بها.

وأضاف المنزلاوي أنه يجب أن يترجم اهتمام الدولة بالصناعة بخطوات عملية وتنفيذية وتحديد المتطلبات لتطوير القطاع والنهوض به من خلال بحث سبل النهوض بالصناعة الوطنية والاستعداد الجيد لبدء انطلاقة ومرحلة جديدة.

وشدد المنزلاوي على أهمية دراسة نموذج الشراكة الخاص بشركة النصر مع شركة دونج فينج لصناعة السيارات، ودراسة امكانية تطبيق هذا النموذج على الصناعات المختلفة وشركات قطاع الاعمال الاخرى.

وأكد رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي، أن الصناعة ستشهد منافسة شديدة على المستوى الدولي في فترة ما بعد الجائحة، حيث أن كافة الدول ستحاول تعويض عجز الاسواق بالاتجاه للتصدير بكميات هائلة للدول الأخرى، لتحقيق أهداف الصناعة، وخطط الانتاج الخاصة بهم، وهو الأمر الذي يجب الالتفات له وأخد خطوات استباقية لحماية الصناعة المصرية.

من جانبه قال نائب رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، أحمد منير عز الدين إن مصر تعيش فترة تحدي اقتصادي يجب التعامل معها بكافة الآليات الممكنة والأدوات المتاحة لتشجيع الاستثمار وتقديم كافة الوسائل المساعدة والداعمة لنمو وتطور الصناعة المحلية.

وأشار إلى توجه الصين الحالي لدعم اقتصادها من خلال تخفيض سعر العملة المحلية كأحد أشكال الدعم للمصدرين لزيادة الصادرات، موضحا أن هذا الإجراء سيجعل الأسعار تنافسية للسلع الصينية إضافة إلى وجود تشجيع كبير للشركات الصينية التي عادت لاستئناف عملها.

ترشيحات

النقل: وصول 1036 مصريا لمينائى سفاجا ونويبع عائدين من السعودية والأردن

تنظيم الاتصالات المصري: 13.5 مليون محفظة إلكترونية للمحمول حتى مايو 2020

القوى العاملة المصرية تصرف 317 مليون جنيه لـ275 ألف عامل من متضرري كورونا