TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار الدولار الأمريكي عالمياً مع عطلة رسمية بالولايات المتحدة

استقرار الدولار الأمريكي عالمياً مع عطلة رسمية بالولايات المتحدة

مباشر: استقر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، وسط ترقب حالات العدوى الجديدة بـ"كوفيد-19" وبالتزامن مع عطلة رسمية في الولايات المتحدة.

وجاء أداء العملة الخضراء اليوم على خلفية الارتفاع القياسي لحالات الإصابة الجديدة بالفيروس في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تراجع بعض الولايات والمدن الأمريكية عن قرار إعادة استئناف الاقتصاد.

وتحتفل الولايات المتحدة بالذكرى السنوية للاستقلال الأمريكي من بريطانيا العظمى في عطلة رسمية اليوم.

وتستمر العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة والصين وهي ثاني محور تركيز بعد الفيروس في الأسواق، حيث وافق مجلس النواب الأمريكي بالأمس بالإجماع على تشريع قانون لمعاقبة البنوك التي تتعامل مع المسؤولين الصينيين الذين ينفذون قانون الأمن القومي الجديد في هونج كونج.

ومن شأن ذلك أن يزيد من فرص حدوث مزيد من التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وكان تقرير الوظائف الشهري أظهر إضافة الاقتصاد الأمريكي 4.8 مليون وظيفة لسوق العمل خلال الشهر الماضي مع تراجع معدل البطالة إلى 11.1 بالمائة بنهاية يونيو/حزيران.

وبحلول الساعة 9:17 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو هامشياً بنحو 0.07 بالمائة إلى 1.1231 دولار، بينما استقر أمام العملة اليابانية عند 107.48 ين.

في حين ارتفعت العملة الخضراء مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة أكثر من 0.1 بالمائة لمستوى 1.2450 دولار، وشهدت ارتفاعاً أمام العملة السويسرية بنحو 0.1 بالمائة إلى مستوى 0.9465 فرنك.

وخلال نفس الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية عند 97.267.