TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التخطيط" الكويتي يحيل تقريراً بشأن آثار الاختلالات السكانیة لمجلس الوزراء

"التخطيط" الكويتي يحيل تقريراً بشأن آثار الاختلالات السكانیة لمجلس الوزراء
جانب من اجتماع المجلس الأعلى للتخطیط والتنمیة

الكويت - مباشر: اعتمد المجلس الأعلى للتخطیط والتنمیة في الكويت عدد من تقاریر اللجان الدائمة، مثل تقریر لجنة السیاسات العامة والاعلام بشأن تطویر وإصلاح الإدارة الحكومیة الذي یعتبر إحدى الدراسات لرسم خارطة الطریق لتحقیق رؤیة دولة الكویت 2035.

وأفادت  وزیر الشؤون الاجتماعیة ووزیر الدولة للشؤون الاقتصادیة مریم عقیل العقیل، اليوم الأربعاء، أن المجلس اعتمد مذكرة خاصة برأي لجنة التنمیة الاقتصادیة حول المیزانیة العامة للدولة وكذلك التوجھات المالیة الاقتصادیة للتحدیات التي تواجھھا الكویت، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأقر المجلس، تقاریر لجنة التنمیة البشریة والعمرانیة حول استراتیجیة الرعایة الصحیة كونھا أحد ركائز برنامج عمل الحكومة، علاوة على تقریر حول اختلالات التركیبة السكانیة واثارھا المختلفة، وحول جميع  التقاریر إلى مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال ترأس الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، رئیس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتخطیط والتنمیة لدور الانعقاد الثالث عبر الاتصال المرئي.

واطلع المجلس، على تقاریر المتابعة للربع الثالث 2020/2019 وتقریر المتابعة السنویة للخطة السنویة 2020/2019.

والجدير بالذكر، أن السلطات الكويتية تستعد لإنهاء خدمات جميع الوافدين العاملين في الحكومة بمختلف التخصصات الإدارية والفنية والقانونية والتعليمية وغيرها خلال عامين.

وأفادت مصادر حكومية، أن أمام ديوان الخدمة المدنية سنتين فقط للوصول إلى النسب المعتمدة في عام 2017 بقضية إحلال الكويتيين محل الوافدين في كثير من الوظائف والتخصصات، باستثناء الوظائف الطبية والتمريضية.

ترشيحات 

1200 عالق مصري يغادرون الكويت على متن 8 رحلات طيران

الكويت: استئناف 30% للرحلات التجارية أول أغسطس