TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية المصرية: مناقشة مجلس الأمن تطور مفاوضات سد النهضة "تطور هام"

الخارجية المصرية: مناقشة مجلس الأمن تطور مفاوضات سد النهضة "تطور هام"
سد النهضة

القاهرة- مباشر: قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن عقد جلسة مع مجلس الأمن لمناقشة طلب مصر بفتح النقاش حول هذا الموضوع يُعد تطوراً مهماً في مسار ملف سد النهضة.

وأضاف شكري في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن مصر تقدمت لمجلس الأمن بمشروع قرار حول سد النهضة.

وعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الاثنين الماضي، جلسة مفتوحة برئاسة فرنسا لمناقشة أزمة سد النهضة.

جاء ذلك خلال ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمناقشة عددٍ من القضايا والملفات ذات الأولوية في المرحلة الراهنة.

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء، أنه سيتم البدء في تنفيذ حملة تطوير لمختلف الميادين الكبرى والشهيرة، وذلك على غرار ما شهده ميدان التحرير من أعمال تطوير، وذلك في إطار تنفيذ سلسلة من المشروعات التي تستهدف تغيير وجه الحياة على أرض مصر، وإعادة الوجه الحضاري لتلك الميادين.

وذكر، أن كان الزمن القياسي لإنشاء كوبرى يتراوح ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام، أصبح الآن يتراوح تنفيذه ما بين شهرين و ثلاثة أشهر، في ظاهرة لا تحدث في أي دولة بالعالم، وهو ما يعد تحدياً كبيراً، ويضع علينا عبء ضرورة الاستمرار في تنفيذ مثل هذه المشروعات بتلك الوتيرة وبنفس القوة، وصولاً لتحقيق كافة أوجه التنمية في مختلف القطاعات.

وفي سياق متصل قال الطيّار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني،إنه تم تسيير 16 رحلة من مطار القاهرة بنسبة امتلاء 75 بالمائة في أول يوم تشغيل، وفي العودة ستصل إلى 95 بالمائة، ومن المتوقع أن تصل نسبة الامتلاء هذا الأسبوع إلى نحو 60 بالمائة .

ومن جابنه وأحاط  وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، المجلس علما ببداية أعمال الامتحانات، مؤكداً أن هناك مراعاة كاملة للإجراءات الاحترازية، حيث تم تشكيل لجان امتحانات خاصة للأمراض المزمنة والحوامل، مراعاة لظروف جائحة كورونا.

ترشيحات ..

السيسي يقرر زيادة المعاشات بنسبة 14% اعتباراً من أول يوليو

مصر تعلن كشفا تجاريا للذهب باحتياطي يتجاوز مليون أوقية

مصر تعلن الخميس المقبل إجازة للقطاعين العام والخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تبدأ خلال ساعات.. خريطة استئناف رحلات الطيران في الدول العربية وشروط الدخول

باستثناء الأطباء.. الكويت تستعد لتسريح الوافدين العاملين بالحكومة خلال عامين