TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتيليجنس" تؤكد التصنيف الائتماني لـ"الامتياز" وتخفض نظرتها المستقبلية

"كابيتال إنتيليجنس" تؤكد التصنيف الائتماني لـ"الامتياز" وتخفض نظرتها المستقبلية
برج الداو، مقر "الامتياز" في الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
2.58% 47.80 1.20

الكويت - مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتيليجنس الدولية التصنيف الائتماني طويل المدى لشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية عند الدرجة (BBB)، مع تعديل النظر المستقبلية من "إيجابية" إلى "مستقرة".

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، إن الوكالة أكدت أيضاً على التصنيف الائتماني قصير المدى للمجموعة عند الدرجة (A3).

وأوضحت الشركة أن تأكيد كابيتال إنتيليجنس للتصنيف الائتماني في المدى الطويل عند (BBB) يعكس ثقة الوكالة في استمرار تحسن الأداء المستقبلي للمجموعة.

وبحسب تقرير الوكالة، فإن تخفيض النظرة المستقبلية من "إيجابية" إلى "مستقرة" جاء نتيجة تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على أداء وآفاق الشركات التابعة والزميلة للمجموعة.

وذكرت الوكالة أن عملية التقييم هو أن فيروس كورونا (كوفيد 19) يمثل صدمة قوية ولكنها شديدة لمعظم الاقتصادات العالمية، متوقعة أن تبلغ ذروته خلال الربع الثاني من 2020، مع إلغاء القيود المفروضة على الحركة والسفر الجوي تدريجياً في بداية الربع الثالث من العام الجاري.

وحققت "الامتيازأرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 19.718 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 20.024 مليون دينار في عام 2018، بتراجع نسبته 1.5%.

ترشيحات:

صدور حكم استئناف لصالح "إس.تي.سي" الكويتية

شفاء 685 حالة من فيروس "كورونا" في الكويت

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. والسوق الأول يتراجع 0.27%

"موديز" تثبت تصنيفات بنك بوبيان بنظرة مستقرة

21.6 مليون دينار أرباح "الصالحية" من بيع 90% من حصتها بتابعة