TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط أسعار المنازل بالمملكة المتحدة لأول مرة منذ عام 2012

هبوط أسعار المنازل بالمملكة المتحدة لأول مرة منذ عام 2012

مباشر - سالي إسماعيل: تراجعت أسعار المنازل في المملكة المتحدة لأول مرة منذ عام 2012 خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، مع تداعيات وباء كورونا على الاقتصاد وسوق الإسكان.

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤشر "ناشيون وايد"، اليوم الأربعاء، أن أسعار المنازل في المملكة المتحدة شهدت هبوطاً بنحو 0.1 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019 ومقابل صعود 1.8 بالمائة في مايو/آيار السابق له.

ويعتبر هذا الهبوط في أسعار المنازل على أساس سنوي هو الأول منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2012.

أسعار المنازل البريطانية على أساس سنوي - (المصدر: مؤشر ناشيون وايد)

وتشير البيانات إلى أن هذا الأداء لا يعتبر مثيراً للدهشة بالنظر إلى الصدمة على الاقتصاد نتيجة لوباء كورونا، حيث إن الناتج المحلي الإجمالي تراجع بوتيرة غير مسبوقة بلغت 25 بالمائة في شهري مارس/آذار وأبريل/نيسان الماضي وهو ما يعادل تقريباً أربعة أمثال الوضع خلال الأزمة المالية بأكملها.

أما على أساس شهري، فإن أسعار المنازل البريطانية تواصل التراجع للشهر الثاني على التوالي بانخفاض 1.4 بالمائة خلال شهر يونيو/حزيران الماضي بالقراءة التي تأخذ في الاعتبار العوامل الموسمية مقابل هبوط 1.7 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أسعار المنازل في المملكة المتحدة سوف تهبط بنحو 0.6 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وبالنسبة لمتوسط سعر المنزل في المملكة المتحدة بالتقديرات غير المعدلة موسمياً، فبلغ خلال الشهر الماضي 216.403 ألف جنيه إسترليني مقارنة مع 218.902 ألف إسترليني في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 8:51 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 1.2395 دولار.