TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً أبرزها نقل اختصاصات من "البلدية" لـ"الزراعة"

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً أبرزها نقل اختصاصات من "البلدية" لـ"الزراعة"
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

 

الرياض - مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي ــ عبر الاتصال المرئي ــ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأصدر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، 12 قراراً أبرزهم نقل عدد من الاختصاصات من وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

ووافق المجلس، نقل عدد من الاختصاصات من وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة، بحسب البرنامج الزمني المحدد لكل منها.

وأقر المجلس، الاستراتيجية الوطنية للزراعة والملخص التنفيذي (2030).

وفوض المجلس، وزير الداخلية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البوركيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية، ورفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

وفوض، وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للجمارك ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الباكستاني في شأن مشروع اتفاقية حول التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما فوض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الفلسطيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق المجلس، على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأقر، مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للفضاء في المملكة العربية السعودية ووزارة الحوكمة الرقمية في جمهورية اليونان للتعاون في مجال الأقمار الصناعية وتطبيقاتها.

وفوض، أمين عام دارة الملك عبدالعزيز المكلف – أو من ينيبه – بالتوقيع مع الجانب الهندي على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والأرشيف الوطني في جمهورية الهند، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وأقر المجلس، نموذج استرشادي لمذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية والأجهزة النظيرة لها في الدول الأخرى، في مجال منع الفساد ومكافحته، مفوضاً رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجهات المعينة في الدول الأخرى، في شأن مشروع مذكرة التفاهم المشار إليه، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وعين المجلس، عبدالرحمن بن إبراهيم الرويتع، وعبدالله بن خالد المسفر عضوين من ذوي الخبرة في شؤون الإعلام في مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.

كما أقر، الموافقة على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.
وفوض، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع المشيخة الإسلامية في جمهورية الجبل الأسود في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية والمشيخة الإسلامية في جمهورية الجبل الأسود في مجال الشؤون الإسلامية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .
واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة والمدرجة على جدول أعماله من بينها تقريران سنويان لمركز دعم اتخاذ القرار، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، عن عام مالي سابق ، وقد اتخذ ما يلزم حيالها