TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس العراق: ثورة العشرين مصدر إلهام للشعب في الدروس والعبر

رئيس العراق: ثورة العشرين مصدر إلهام للشعب في الدروس والعبر
رئيس العراق، برهم صالح

مباشر: أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، أن ثورة العشرين كانت وما زالت ذكراها مصدر إلهام للشعب العراقي في الدروس والعبر التي يستعيدها العراقيون بما يرسّخ فيهم قيم الوطنية الحقة.

وقال رئيس الجمهورية، في بيان صادر اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى المئوية لثورة العشرين: "نحتفل اليوم بمئوية الثورة ونستعيد في هذه اللحظة باعتزاز تضحيات الشهداء الأبرار، وبما قدمه البُناة المؤسسون، وبما رسخته النخب العلمية والثقافية والدينية والاجتماعية من قيم وأدوار ما زالت حية في وجدان شعبهم وتاريخهم الوطني العريق".

وأضاف صالح، أن الاحتفال بالذكرى المئوية هو احتفال بـ 100 عام من العراق الحديث بتاريخه الحافل والمتشابك، بإنجازاته ودوره المؤثر في الداخل وعلى صعيد المنطقة، وإخفاقاته معاً، فهناك مع الأسف أيضاً الاستبداد والعنف والإبادة والتمييز والفساد والحروب.

وشدد الرئيس، على ضرورة المضي قدماً لاستئناف ما انقطع في مسيرة بناء الدولة المقتدرة ذات السيادة الكاملة، القادرة على فرض القانون ومحاربة الفساد وحماية حق المواطن في الحياة الحرة الكريمة، دولة خادمة لشعبها في سلام وأمان مع شعبها ومع جيرانها.

يشار إلى أن ثورة العشرين هي ثورة اندلعت في العراق في شهر مايو/ أيار من عام 1920م؛ ضد الاحتلال البريطاني ويحتفل بها العراق في 30 يونيو/ حزيران من كل عام.

ترشيحات:

التجارة العراقية: شراء 4 ملايين طن من الحنطة بالموسم الحالي

حفاظا على المال العام.. توجيهات لـ"الكهرباء" العراقية بمراجعة العقود القديمة

العراق يسجل 1749 إصابة جديدة بفيروس كورونا

شركة عراقية تُبرم عقداً لحفر 20 بئراً من النفط

العراق.. رئيس مجلس الوزراء يجتمع باللجنة الخاصة بمشروع إنشاء المدن الجديدة