TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللون الأحمر يسود بورصة الكويت انتظاراً لظهور مُحفزات جديدة

اللون الأحمر يسود بورصة الكويت انتظاراً لظهور مُحفزات جديدة
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقتراجعت بورصة الكويت يوم الثلاثاء، حيث هبط مؤشرها العام 0.27%، وانخفض السوق الأول 0.24%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي تراجعاً بنسبة 0.22% و0.36% على الترتيب.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 20.6% إلى 18.09 مليون دينار مقابل 15 مليون دينار بالأمس، كما زادت أحجام التداول 25.8% إلى 125.41 مليون سهم مقابل 99.66 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات تراجعاً اليوم يتصدرها التأمين بانخفاض نسبته 1.43%، بينما ارتفع قطاعا الاتصالات والنفط والغاز فقط بنمو نسبته 0.09% و0.88% على التوالي.

وجاء سهم "ثريــا" على رأس القائمة الحمراء بتراجع نسبته 21.55%، فيما تصدر سهم "بيت الطاقة" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 11.21%.

وتصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 18.39 مليون سهم بقيمة 3.26 مليون دينار، ليتراجع السهم عند الإقفال 1.12%.

مُحلل: بورصة الكويت شهدت حالة من الهدوء في الجلسات الماضية

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن هناك هدوءاً واضحاً في الجلسات الماضية ببورصة الكويت انتظاراً لظهور مُحفزات جديدة.

وأضاف رائد دياب لـ"مباشر"، أن المرحلة الثانية بدأت اليوم مع معاودة القطاع الحكومي والخاص أعمالهم بنسبة 30%، كذلك المُجمعات التجارية والأنشطة التجارية الأخرى مع الالتزام بتدابير ومعايير صحية ووقائية صارمة، إضافةً إلى معاودة فتح حركة الملاحة الجوية ابتداءً من الأول من أغسطس المُقبل ذهاباً وإياباً بنسبة تشغيل لا تزيد عن 30%.

وأوضح أن العوامل السابق من المفترض أن تكون مُحفزة في الفترة المُقبلة، في حين سوف تتجه الأنظار إلى النتائج المالية النصف السنوية للشركات المُدرجة للعام الحالي.

وأشار دياب إلى أن من بين العوامل المُحفزة المُرتقبة انتظار تعافي الاقتصادات العالمية التي تأثرت سلباً بشكل كبير وتراجع أعداد الإصابات جراء جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19)، وعدم حدوث موجة ثانية من تفشي الفيروس ومدى السيطرة عليه مع الأنباء عن التوصل إلى علاجات فعالة للفيروس مؤخراً، إضافة إلى استقرار أسعار النفط والذي يُعد مهماً للميزانيات الخليجية.

ترشيحات:

البلدية تطلب من ديوان الخدمة المدنية 400 موظف كويتي بجميع التخصصات

"الإطفاء الكويتية" تسيطر على حريق مستودع أخشاب غرب "ميناء عبدالله"

الكويت: عدم تأثر مستودعات المخزون الاستراتيجي الغذائي بحريق ميناء عبدالله

بورصة الكويت تتراجع بعد ساعة من التداولات.. وارتفاع طفيف للرئيسي

حالات الشفاء من فيروس "كورونا" بالكويت تتجاوز 37 ألفاً

النفط الكويتي يهبط إلى 35.12 دولار للبرميل