تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يهبط عالمياً بعد بيانات اقتصادية وشهادة باول

محدث.. الدولار الأمريكي يهبط عالمياً بعد بيانات اقتصادية وشهادة باول

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للهبوط أمام سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد رئيس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات اقتصادية.

وحذر رئيس الفيدرالي من أن موجة ثانية من كورونا ستضر ثقة المستهلكين وتقوض الاقتصاد، مشيراً إلى أن آفاق أكبر اقتصاد في العالم مفعمة بعدم اليقين الكبير.

ولايزال القلق بشأن وباء كورونا مستمراً، مع ارتفاع حالات الإصابة الجديدة في كاليفورنيا وتكساس لمستوى قياسي بالأمس مع إعادة فتح الاقتصاد تدريجياً.

ومن جانبه، توقع وزير الخزانة الأمريكي أن يتعافى اقتصاد الولايات المتحدة خلال النصف الثاني من العام الجاري، مؤكداً أن الحكومة ومجلس الشيوخ يعملان على تمرير حزمة تحفيز إضافية بحلول نهاية الشهر المقبل.

وبحسب بيانات اقتصادية، ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الجاري، كما صعد النشاط الاقتصادي في "شيكاغو" لكن بأقل من التقديرات.

وبحلول الساعة 7:30 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة 0.1 بالمائة ليصل إلى 1.1230 دولار.

كما صعد الدولار مقابل الين الياباني بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 107.95 ين، وارتفع أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.7 بالمائة عند 1.2386 دولار.

وعلى صعيد مؤشر الدولار والذي يقيس أداء العملة مقابل 6 عملات رئيسية فسجل تراجعاً بنسبة 0.1 بالمائة ليصل إلى 97.493 بعد أن سجل مستوى 97.802 في وقت سابق من التعاملات.