TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العراقي: ملتزمون باتفاق "أوبك+" بخفض الإنتاج لمصلحة البلاد

وزير النفط العراقي: ملتزمون باتفاق "أوبك+" بخفض الإنتاج لمصلحة البلاد
وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار

مباشر: أكد وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، التزام العراق باتفاق منظمة "أوبك+" المتعلق بخفض الإنتاج؛ لأن المصلحة تقتضي ذلك لرفع القيمة السوقية للثروة النفطية.

وأضاف عبد الجبار، وفقا لصحيفة "الصباح" العراقية، أن الوزارة ملتزمة بالتوقيتات الزمنية التي تم الاتفاق عليها للأشهر المتبقية من هذا العام باتفاق أوبك، وتم تخفيض كميات كبيرة من النفط في حقول المنطقتين الجنوبية والوسطى تنفيذا لتلك الالتزامات.

وأوضح الوزير، أن الحوارات مستمرة مع الإقليم، والتأكيد على ضرورة التزام الإقليم بمحددات وقرارات أوبك، وألا يزيد الإنتاج من النفط على 370 ألف برميل يوميا.

ووافق أعضاء منظمة "أوبك" وحلفاؤها، خلال اجتماع عقد في الجزائر، على تمديد المرحلة الأولى من تعديل الإنتاج المتفق عليه في الاجتماع الوزاري العاشر (غير العادي) للأوبك وغير الأعضاء في منظمة الأوبك لشهر آخر، والذي سيستمر من 1 مايو/أيار 2020 إلى 31 يوليو/تموز 2020.

وكشف عبد الجبار، عن العمل في الوقت الحالي لتنفيذ مشروعين كبيرين للتصدير البحري، بلغت نسبة الإنجاز في أحدهما قرابة 85%.

وتابع: "جولات التراخيص تجربة "ليست سيئة" إلا أنه أكد أنها شهدت إخفاقات يجري العمل على معالجتها".

ولفت الوزير، إلى أن الوزارة لديها رؤية لفتح باب التفاوض مع الشركات، وشرعت بدراسة بعض العقود النفطية، وأن الوزارة تتجه إلى إجراء مراجعة لحقول النفط ذات كلفة الإنتاج العالية.

وبشأن إمكانية زيادة سعر برميل النفط الذي يباع لمصافي النفط لرفد خزينة الدولة بموارد إضافية، بين عبد الجبار، أن المقترح ما زال قيد النقاش والدراسة وليس بالضرورة المضي بهذا المقترح وتنفيذه، والوزارة تعمل على دراسة الجدوى الاقتصادية قبل اتخاذ أي قرار بهذا الشأن.

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي يوجه بسرعة صرف المرتبات ويكلف "الصناعة" بتوفير الأكسجين

العراق يعلن استكمال خطوط وشبكات ربط الطاقة مع دول الخليج

وزير العمل العراقي يؤكد تأمين رواتب الحماية الاجتماعية لهذا العام

بعد زيادة الإصابات.. "الصحة" العراقية تتقدم بمقترح جديد بشأن حظر التجوال

العراق يعلن برنامج إصلاح اقتصادي يتضمن تعظيم إيرادات الضرائب والجمارك