TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج السيارات في المملكة المتحدة يتراجع 95% خلال مايو

إنتاج السيارات في المملكة المتحدة يتراجع 95% خلال مايو

مباشر - سالي إسماعيل: تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة بأكثر من 95 بالمائة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، وإن كانت وتيرة الإنتاج أفضل بكثير عند المقارنة مع المركبات المنتجة في أبريل/نيسان.

وبحسب تقرير صادر عن جمعية مصنعي وتجار السيارات في المملكة المتحدة اليوم الجمعة، فإن المملكة المتحدة أنتجت نحو 5314 مركبة خلال شهر مايو/آيار الماضي وهو ما يعتبر أقل بنحو 95.4 بالمائة عند المقارنة بمستويات الإنتاج في الفترة المماثلة من عام 2019.

ويقف بذلك إنتاج السيارات البريطانية خلال مايو/آيار عند أدنى مستوياته منذ عام 1946، حيث أجبرت المصانع على الإغلاق من أجل منع تفشي وباء كورونا.

إنتاج السيارات البريطانية خلال مايو - (المصدر: جمعية مصنعي وتجار السيارات)

ومع ذلك، فإن هذا العدد من السيارات المنتجة يُعد بمثابة تحسن كبير عند المقارنة مع أبريل/نيسان الماضي عندما إنتاج 197 سيارة فقط.

وبدأت الحياة مؤخراً تعود بشكل تدريجي من حالة التوقف التام التي شهدها العالم في ذروة الأزمة الصحية "كورونا"، حيث تم تنفيذ عمليات إغلاق تام منذ منتصف شهر مارس/آذار، لكن في الشهر الجاري بدأ وكلاء بيع السيارات في إعادة الفتح.

وكانت مبيعات السيارات في المملكة المتحدة شهدت تحسناً في مايو/آيار الماضي على أساس شهري لتزيد قليلاً عن 20 ألف مركبة مباعة، لكنها تقل بكثير عند المقارنة على أساس سنوي.

وبحسب التقرير، كان هناك 1054 سيارة موجهة للعملاء محلياً داخل المملكة المتحدة، فيما تم تخصيص نحو 4260 مركبة للتصدير والعملاء خارج البلاد.

ومنذ بداية العام وحتى مايو/آيار، انخفض إنتاج السيارات البريطانية بنحو 41.7 بالمائة ليسجل 324.763 ألف سيارة مقابل 557.295 ألف مركبة في الفترة نفسها من عام 2019.

وبلغ إنتاج السيارات الموجهة للتصدير 259.087 ألف سيارة في أول 5 أشهر من العام، فيما تم تخصيص 65.676 ألف مركبة للسوق المحلي.