TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

Hub71 تتعاون مع البنوك الإماراتية لإيجاد حلول لتحديات الشركات الناشئة

Hub71 تتعاون مع البنوك الإماراتية لإيجاد حلول لتحديات الشركات الناشئة
عدد من الشركات في قطاع الأعمال

أبوظبي - مباشر: أعلنت منصة Hub71 أنها تقوم بالتعاون مع بنك المشرق وبنك أبوظبي الأول وعددٍ من الجهات التنظيمية، بتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشركات الناشئة وإيجاد حلول لها.

وأظهرت دراسة أطلقتها المنصة تحت عنوان "دراسة حول الخدمات المصرفية للشركات الناشئة"، مواجهة هذه الشركات لعددٍ من التحديات عند إقدامها على فتح حسابات مصرفية في البنوك بدولة الإمارات، وفقاً لبيان صحفي.

وتهدف الدراسة إلى إرساء أطر للتعاون مع البنوك في الدولة من أجل إيجاد حلول مصرفية مبتكرة ومصممة للشركات الناشئة في المجال التكنولوجي. 

وتتناول نتائج الدراسة سبل تقليص الوقت المستغرق لأي شركة ناشئة لفتح حساب مصرفي في الدولة، بحيث يصبح متوسط المدة أقل من 5 أيام بدلاً من 63 يوماً.

وتبيّن من خلال الدراسة أن 30 بالمائة من الشركات الناشئة ليست لديها حسابات مصرفية، الأمر الذي يدفع هذه الشركات إلى القيام بعملياتها اليومية من خلال البنوك الأجنبية التي لا تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، ما يكبّدها رسوماً تخضع لأسعار صرف أجنبي مرتفعة ويؤدي في الوقت نفسه إلى تفويت فرص على البنوك في دولة الإمارات.

وكشفت نتائج الدراسة عن أن الشركات الناشئة التي تم تمويلها من خلال المستثمرين الخيّرين أو مستثمري رأس المال الجريء زاد متوسط مدة فتح حساباتها البنكية لتصل إلى 105 أيام.

وعلى الرغم من الحوافز التي توفرها دولة الإمارات لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، إلا أن تأخر فتح الحسابات المصرفية من قبل الشركات الناشئة تم إرجاع السبب فيه إلى "الإجراءات المطوّلة وتكرار الوثائق المطلوبة"، والتي تختلف من بنك إلى آخر. 

وتعد هذه هي المجالات الرئيسية التي تستهدف Hub71 العمل على إيجاد حلول لها بالتعاون مع شركائها من أجل دعم ازدهار الشركات الناشئة في دولة الإمارات.

وتسعى منصة Hub71 من خلال التعاون مع البنوك وجهات التراخيص المحلية، إلى توفير منتجات مصرفية مخصصة للشركات الناشئة في مراحل تأسيسها الأولى بدولة الإمارات والتي لا تحظى إلا بسجل محدود من المعاملات المالية. 

ومن المقرر أن يساهم ذلك في ضمان امتثال البنوك في الدولة بالأطر التنظيمية لعملية "اعرف عميلك" بحيث تتيح للشركات الناشئة سرعة تدبير وإيداع الأموال من خلال مستثمرين معتمدين والاستفادة من مجموعة من الخدمات المصرفية على أساس يوم بي.

ترشيحات:

أسواق المال الإماراتية تنتعش خلال التعاملات الصباحية

دبي تستعد لفتح المدارس الخاصة سبتمبر القادم

اليوم.. الإمارات تبدأ صرف معاشات يونيو للمتقاعدين والمستحقين

مطار أبوظبي الدولي يجري 51 ألف فحص للكشف عن كورونا