TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: المركزي الإماراتي يدرس تمديد تأجيل أقساط قروض المشروعات الصغيرة

مسؤول: المركزي الإماراتي يدرس تمديد تأجيل أقساط قروض المشروعات الصغيرة
مقر البنك المركزي الإماراتي

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، محمد عبدالله، إن المصرف المركزي يدرس حالياً تمديد فترة تأجيل أقساط القروض المستحقة على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ستة أشهر أو أكثر.

وأشار إلى أن المركزي حدّد معايير لتأجيل القروض، ووضع عقوبات وغرامات على البنوك التي يثبت رفضها تأجيل أقساط القروض، في وقت شكلت فيه بنوك عدة لجان لتسريع عمليات التأجيل، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

ودعامحمد عبدالله، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد"، إلى إقامة صندوق لتمويل المشروعات الوطنية الصغيرة تسهم فيه البنوك.

يُشار إلى أن بعض البنوك الإماراتية أعلنت منذ بداية أزمة تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد أعلنت عن تأجيل في سداد أقساط القروض، إضافة إلى إعلان عديد من الحزم التسهيلية لمساعدة العملاء والقطاع الاقتصادي في مواجهة الفيروس.

حيث أجلت عدد من البنوك في دبي بدءاً من الأول من أبريل/ نيسان المقبل وحتى 30 يونيو/ حزيران الجاري، أقساط القروض لمدة ثلاثة أشهر للأفراد الذين اضطروا للحصول على إجازة بدون أجر.

وعلاوة على ذلك منحت البنوك، مستخدمي بطاقات الائتمان فرصة الاستفادة من برامج تقسيط دفعات المستحقة عن الأقساط المدرسية ومشتريات المواد الغذائية دون فوائد أو رسوم لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وعلى مستوى آخر مستجدات الفيروس في الدولة، فقد أعلنت يوم أمس عن تسجيل392 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد 19" ليصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة في الدولة إلى 44.92 ألف حالة حتى الآن.

ترشيحات:

تقرير: توجه إماراتي نحو التسهيلات المصرفية لمواجهة تداعيات كورونا

الإمارات.. 48 ألف فحص جديد لكورونا يكشف 392 إصابة جديدة