TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الإماراتية تبحث أثر التكنولوجيا على استدامة الأعمال

الاقتصاد الإماراتية تبحث أثر التكنولوجيا على استدامة الأعمال
مقر وزارة الاقتصاد الإماراتية

أبوظبي - مباشر: قال وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، عبد الله آل صالح، إن الظروف التي يواجهها العالم في الوقت الراهن، تؤكد حقيقة ملموسة للجميع، وهي التحول نحو إدخال التكنولوجيا الحديثة وتبني الحلول الذكية في مختلف مراحل الإنتاج.

ووفقاً لبيان صحفي للوزارة صادر اليوم الأحد، جاء ذلك خلال جلسة افتراضية مع المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا، مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ-مكتب دبي  دانيال لام، أن العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة تواجه حالياً تحديات عديدة نتيجة لتداعيات تفشي فيروس "كورونا".

وأكد عبدالله آل صالح، أنه أصبح التحول التكنولوجي يُشكل ضرورة لضمان استمرارية الأنشطة التجارية، وتعزيز قدرة الأعمال على مواصلة النمو، فضلاً عن إعطائها المرونة الكافية لإدارة الأزمات والطوارئ.

وتابع آل صالح: أن جائحة (كوفيد-19)، أوجدت العديد من التحديات أمام أعمال الشركات والمؤسسات التجارية والاستثمارية، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف آل صالح أن هناك حاجة ملحة لمزيد من الفهم حول إمكانية التحول الرقمي للأعمال وتوظيف التكنولوجيا الجديدة والأدوات الافتراضية لضمان استدامة الإنتاجية.

وأوضح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، أنه ثبُت للجميع أن امتلاك التقنيات الرقمية والسياسات ذات الصلة أحدث فرقاً كبيراً في قدرة الحكومات والشركات على التعامل مع التحديات الناشئة عن هذه الأزمة.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. لماذا تتصدر الإمارات دول الشرق الأوسط بمؤشر التنافسية العالمي؟

7 أسهم عقارية تقتنص 33% من تداولات سوق دبي

سهم "الاتحاد العقارية" يرتفع 1.22% بعد رفض استخدام الاحتياطي لإطفاء الخسائر

أسواق المال الإماراتية تستهل تعاملاتها على تراجع