تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: توجهنا لمجلس الأمن ضمن المسار الدبلوماسي لملف سد النهضة

السيسي: توجهنا لمجلس الأمن ضمن المسار الدبلوماسي لملف سد النهضة
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفقد عناصر المنطقة الغربية العسكرية، في سيدي براني بمرسى مطروح

 

القاهرة – مباشر: أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر كانت حريصة على التفاوض في ملف سد النهضة.

وقال الرئيس السيسي، خلال تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية، في سيدي براني بمرسى مطروح اليوم السبت: "كنا حريصين على التفاوض في ملف سد النهضة، وتحركنا لمجلس الأمن ضمن المسار الدبلوماسي".

وأضاف السيسي أنه استشعر قلق الشعب المصري من مسار مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، متابعا أن مصر خلال سنوات طويلة، كانت حريصة على التعامل من خلال التفاهم والتفاوض.

وأكد السيسي أن مصر مازالت متحركة في هذا الاتجاه التفاوضي، موضحا أن التحرك بملف سد النهضة إلى مجلس الأمن، يأتي حرصا على أن يكون المسار دائما دبلوماسي وسياسي حتى نهايته.

ووجه السيسي حديثه إلى الشعب الإثيوبي، قائلا "تحدثت معكم في البرلمان منذ قرابة خمس سنوات وقلت نحن نقدر التنمية في إثيوبيا وأيضا يجب أن تقدروا الحياة في مصر.. ووضعنا أساس لا ضرر ولا ضرار".

وأضاف السيسي أنه يرغب في أن تصل تلك الرسالة إلى الشعب والقيادة الإثيوبية.

واختتم الرئيس السيسي حديثه قائلا: "محتاجين نتحرك بقوة للوصول إلى اتفاق لإبراز إمكانياتنا كدول عاقلة ورشيدة في التعامل مع أزماتها والوصول إلى حلول تحقق المصلحة للجميع".

كانت جمهورية مصر العربية، قد أعلنت أمس الجمعة، أنها تقدمت بطلب إلى مجلس الأمن بالأمم المتحدة حول سد النهضة الإثيوبي تدعو فيه المجلس إلى التدخل من أجل تأكيد أهمية مواصلة الدول الثلاث مصر إثيوبيا والسودان التفاوض بحسن نية تنفيذاً لالتزاماتها وفق قواعد القانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية، إن الخطوة تهدف للتوصل إلى حل عادل ومتوازن لقضية سد النهضة الإثيوبي، وعدم اتخاذ أية إجراءات أحادية قد يكون من شأنها التأثير على فرص التوصل إلى اتفاق.

ترشيحات

السيسي: الجيش المصري يحمي ولا يهدد وقادر على الدفاع عن أمن البلاد

المالية المصرية: رفع موازنة "البرامج والأداء" على منظومة "Gfmis" تجريبيًا

27 إصابة جديدة بكورونا في الصين.. والوفيات تتخطى الـ460 ألف عالمياً