TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة العالمية: العالم يمر يمرحلة جديدة خطيرة مع تسارع الوباء

الصحة العالمية: العالم يمر يمرحلة جديدة خطيرة مع تسارع الوباء

مباشر: قالت منظمة الصحة العالمية إن العالم يمر بمرحلة جديدة وخطيرة، مشيرة إلى ارتفاع قياسي في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم غيبريسوس" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إن عدد الحالات الجديدة التي تم الإبلاغ عنها بالأمس كان الأكبر على الإطلاق عند 150 ألف حالة.

وقال "غيبريسوس" إن ما يقرب من نصف إجمالي الحالات تم الإبلاغ عنها من الأمريكتين، مع وجود عدد كبير من جنوب آسيا والشرق الأوسط.

وأضاف: "الكثير من الناس سئموا من وجودهم في منازلهم، في حين أن الدول حريصة على فتح مجتمعاتها واقتصاداتها، لكن الفيروس لا يزال ينتشر بسرعة".

وتابع مدير الصحة العالمية: "إن الوباء لا يزال مميتاً ومعظم الناس لا يزالون عرضة للإصابة".

ووفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة "جونز هوبكنز" تسبب الفيروس في إصابة أكثر من 8.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ووفاة ما لا يقل عن 454 ألف شخص.

ولا تزال الولايات المتحدة لديها أكبر انتشار للفيروس في العالم، مع إصابة 2.1 مليون أمريكي، كما ارتفع متوسط ​​حالات الإصابة الجديدة في البلاد لمدة سبعة أيام حتى الخميس بأكثر من 15 بالمائة مقارنة بالأسبوع الماضي.

وقال "غيبريسوس" إن قادة العالم والجمهور بحاجة إلى "ممارسة اليقظة الشديدة" ضد الفيروس.

وحذرت منظمة الصحة العالمية زعماء العالم من أنه "لا يمكن العودة إلى العمل كالمعتاد" بعد تفشي "كوفيد -19" الذي دمر الاقتصاد.