TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مطارات دبي" تصدر تعليمات للمسافرين القادمين والمغادرين

"مطارات دبي" تصدر تعليمات للمسافرين القادمين والمغادرين
صورة أرشيفية من داخل مطار دبي

دبي - مباشر: أصدرت مؤسسة مطارات دبي اليوم الخميس مجموعة من التعليمات الخاصة بالمسافرين القادمين.

وأوضحت المؤسسة في نشرة على موقعها الإلكتروني، أن أبرز تلك التعليمات إحضار الوثائق المطلوبة بما في ذلك خطاب الموافقة من وزارة الخارجية الذي يسمح لهم بالعودة إلى الإمارات، إلى جانب تحميل تطبيق كوفيد-19 DXB التابع لهيئة الصحة في دبي والمتوفر في متجري آبل وآندرويد.

وأشارت إلى أن إرشادات السفر والتعليمات تشمل أيضاً التأكد من تعبئة نموذج الحالة الصحية التابع لهيئة الصحة في دبي، والتأكد من إكمال نموذج الحجر الصحي الذي يؤكد تعهد المسافر بالالتزام بالحجز الذاتي الإلزامي لمدة 14 يوماً، إلى جانب الفحص الطبي الإلزامي.

وأوضحت أنه يجب إحضار قناع الوجه وقفازات، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في جميع مراحل السفر وفي مختلف المناطق بما في ذلك المرور في منافذ إنهاء إجراءات السفر عند تسليم الحقائب والجمارك، وغيرها، مشيرة إلى أنه عند مغادرة المطار يرجى الأخذ بعين الاعتبار مواعيد برنامج التعقيم الوطني، والمغادرة إلى موقع الحجر الصحي المختار (المنزل أو الفندق).

وبالنسبة للمسافرين المغادرين فيجب عليهم، ارتداء وسائل الحماية الشخصية المناسبة مثل قناع الوجه والقفازات والوصول إلى المطار قبل أربع ساعات من موعد رحلتهم لإتاحة المزيد من الوقت للتدابير، وتجهيز وثائق السفر المطلوبة إذ لن يسمح إلا لحاملي التذاكر الدخول إلى مبنى المطار.

وأشارت إلى أنه ينبغي على المسافرين حزم الأمتعة حسب القيود والمتطلبات التي تصدرها شركة الطيران والتأكد من إحضار جميع الأوراق المطلوبة التي تتضمن أي فحوصات طبية مطلوبة في الوجهة المقصودة، مع تطبيق إجراءات التباعد الجسدي في جميع مراحل السفر، مشيرة إلى أنه بالنسبة للمسافرين المغادرين فإن عدداً من المطاعم المختارة ستقدم خدمات الطعام والشراب داخل المبنى.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، في وقت سابق أنه سيتم اعتباراً من يوم الثالث والعشرين من يونيو الجاري السماح لفئات محددة من المواطنين و المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة بالسفر إلى وجهات محددة.

وأضافت أنه سيتم السماح بسفر تلك الفئات وفق اشتراطات وإجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقاً وذلك في ضوء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19.

ترشيحات:

الإمارات تسمح بالسفر إلى وجهات محددة اعتباراً من 23 يونيو.. بشروط

سهم "الدار العقارية" يهبط 0.6% بعد أنباء عن صفقة بيع أصول