TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: إدارة ترامب تدرس إنفاق تريليون دولار على البنية التحتية

وكالة: إدارة ترامب تدرس إنفاق تريليون دولار على البنية التحتية

مباشر: أفاد تقرير حديث بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعمل على إعداد خطة للبنية التحتية بقيمة تريليون دولار تقريباً، وسط مساعي تحفيز أكبر اقتصاد حول العالم.

وأوضح تقرير نشرته وكالة بلومبرج الأمريكية نقلاً ‘ن مصادر لم تسمها، اليوم الثلاثاء، أن خطة إنفاق البيj الأبيض ستكون في الغالب موجهة نحو البنية التحتية التقليدية مثل الطرق والجسور.

وأضافت الوكالة أن الخطة كذلك ستخصص أموالاً إلى البنية التحتية اللاسلكية "5G" وخدمة الربط واسع النطاق في المناطق الريفية.

ومن المقرر أن يناقش الرئيس ترامب خدمة الربط في المناطق الريفية خلال حدث في البيت الأبيض يوم الخميس المقبل.

وتأتي مسودة هذه الخطة في الوقت الذي يناقش فيه المشروعون الأمريكيون من كلا الحزبين وترامب وقت ونطاق المزيد من التحفيز للاقتصاد الأمريكي الذي انزلق في حالة من الانكماش بفعل عمليات الإغلاق التي خلفها وباء كورونا.

ومن شأن قانون تمويل البنية التحتية في الولايات المتحدة أن يُعرض للتجديد بحلول يوم 30 سبتمبر/أيلول المقبل، وهو نهاية العام المالي الحالي، بحسب التقرير.

ويدعو ترامب بشكل متكرر لزيادة الإنفاق على البنية التحتية بما في ذلك خلال حملته الرئاسية عام 2016، كما أنه في ذروة تفشي الوباء داخل الولايات المتحدة حث على ضخ ما يصل إلى تريليوني دولار من الاستثمارات الجديدة في الطرق والجسور والأنفاق الأمريكية.