TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت توقع 11 عقداً خاصاً بالشبكة الكهربائية للحفاظ على جودة الخدمة

الكويت توقع 11 عقداً خاصاً بالشبكة الكهربائية للحفاظ على جودة الخدمة
شبكات الكهرباء

الكويت - مباشر: أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء لشؤون الشبكات الكهربائية في الكويت، مطلق العتيبي، أن جائحة فيروس كورونا لم تؤثر على استعدادات الصيف وطوارئ الشبكات والحفاظ على الخدمة، بالرغم من أنها أثرت في تأخير بعض البرامج الخاصة بقطاعه.

وقال العتيبي لـ«الأنباء» إن قطاعه قام خلال فترة جائحة كورونا بترسية 11 عقداً خاصاً بالشبكة الكهربائية وأغلبها على أول أرخص الأسعار، مُشيراً إلى أن هناك عدداً من العقود الأخرى في طريقها إلى التوقيع.

ولفت إلى أنه تم منذ بداية الأزمة توقيع 3 عقود توريد وصيانة كبلات الضغط المتوسط وآخر للضغط المنخفض، وعقد لنقل وتركيب الخطوط الهوائية وآخر لتوريد أعمدة خشبية للخطوط الهوائية، بالإضافة إلى 5 عقود لتوريد كبلات منخفضة مختلفة المواصفات.

وشدد العتيبي على أن طوارئ الوزارة مستعدة بشكل جيد، لافتاً إلى أن الفرق تقوم بما عليها في هذا المجال، كما أن أعمال العقود والترسيات في هذا الشأن تسير أولاً بأول.

وأوضح أن التأخير الذي سببته جائحة كورونا طال فقط البرامج التي كان مخططاً لها في قطاعه والتي تكمن في مشاريع تخفيف الأحمال في العبدلي والوفرة وبعض مناطق محافظة حولي، والتي تأخرت مناقصات بعضها وفقاً للأولويات.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 11 مليون دينار

الكويت: السماح بتنظيم مهرجانات وعروض التسويق في الأسواق المركزية بشروط

"التجارة الكويتية" تغلق 3 محال لم تلتزم بالقوانين وقرارات حماية المستهلك

استقالة الرئيس التنفيذي لـ"فيوتشر كيد"

غداً.. بوبيان للبتروكيماويات تناقش البيانات المالية السنوية