TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طرق دبي" توظف الذكاء الاصطناعي لمكافحة "كورونا"

"طرق دبي" توظف الذكاء الاصطناعي لمكافحة "كورونا"
أمام هيئة طرق ومواصلات دبي

دبي – مباشر: نجحت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي - المتمثلة بخوارزميات تعلم الآلة (Machine Learning) والرؤية الحاسوبية (Computer Vision) - لرصد مخالفات الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

ووفقا لبيان صحفي على الموقع الإلكتروني الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، قال أحمد محبوب، مدير إدارة تنفيذي الخدمات الذكية بقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في الهيئة، إن هذه التقنيات دخلت الآن في مرحلة تجريبية، وسيتم تعميم التجربة بناءً على نتائج هذه التجربة.

وأضاف، أن التجربة بيّنت أن تقنيات الذكاء الاصطناعي قادرة على التعامل ومعالجة ملفات فيديو يقارب محتواها 200 ألف ساعة يومياً، مما يقلل الحاجة إلى التدخل البشري وتوفير الوقت والجهد لتحليل هذه الفيديوهات.".

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال مايو الماضي، عن إنجازها 80 مشروعاً ضمن برنامج التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة، منها 9 مشاريع أنجزت العام الماضي.

وفي مطلع شهر يونيو/حزيران لعام 2020، أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي إلزام الركاب بارتداء الكمامات، في سبيل مكافحة فيروس كورونا.

وفي نهاية الشهر الماضي، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي عن التزامها التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية خلال خدمة المتعاملين ومستخدمي وسائل النقل العام لمواجهة أزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووضعت هيئة الطرق بإمارة دبي، خلال مايو الماضي، ضوابط وقائية جديدة ضمن الإجراءات الاحترازية المطبقة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بوسائل المواصلات العامة وخصوصاً المترو.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي،خلال مارس الماضي، عددًا من الإجراءات المتعلقة بحماية صحة وسلامة مستخدمي وسائل المواصلات العامة في الإمارة، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلنت الإمارات، أمس الأحد عن تسجيل304 إصابات جديدة   بفيروس فيروس كورونا المستجد، تسجيل خالة وفاة بالفيروس، و701 حالة تعافٍ جديدة.

ترشيحات: 

دراسة: 75% من الموظفين بالإمارات يتطلعون لزيادة خدمات الرعاية الصحية