TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الإماراتية تخصص 200 مليون درهم لمبادرة "استرد 20% من الإيجار"

الحكومة الإماراتية تخصص 200 مليون درهم لمبادرة "استرد 20% من الإيجار"
مقر اقتصادية أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أكد خالد مبارك مدير إدارة التطوير الصناعي بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن مبادرة "استرد 20 بالمائة من الإيجار"، تستهدف 8 آلاف وحدة عقارية مستأجرة لأنشطة سياحة ومطاعم وترفيه يبلغ إجمالي إيجاراتها مليار درهم.

وأشار خالد مبارك، في إحاطة إعلامية مع ممثلي الصحف اليومية عبر الاتصال المرئي، إلى أن الحكومة ستتكفل بـ 200 مليون درهم من هذه القيمة الإيجارية، و تشكل إجمالي المبالغ المرصودة للمبادرة.

وأوضح مدير إدارة التطوير الصناعي بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن المبادرة تحفيزية وليست تعويضا عن الأضرار التي تحملها المستثمرون المستأجرون لهذه المنشآت بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وشدد على أن الهدف من المبادرة هو تعزيز ثقة المستثمرين في مناخ الأعمال في أبو ظبي ودفعهم لاستمرار أنشطتهم إلى ما بعد زوال تداعيات الجائحة.

ولفت إلى أن عدد المستفيدين من المبادرة حتى اليوم بلغ 220 مستفيدا حصلوا على دعم بقيمة 8 ملايين درهم ، مشيرا إلى أن عدم وضوح معايير وضوابط المبادرة لدي المستثمرين خاصة حول من هم الفئات المستهدفة، قد تكون أحد أسباب قلة الأعداد المستفيدة.

وأضاف أن المبادرة حددت المستفيدين بفئتين رئيستين الأولي فئة المستثمر الجديد في أبوظبي، لافتاً إلى أن المستثمر يستفيد من المبادرة إذا كان تاريخ العقد الإيجاري لمنشآته يبدأ من الأول من شهر سبتمبر 2019 إلى أواخر مارس 2020، أما المستثمر القديم فإنه يستحق دعم المبادرة إذا كان تاريخ عقده الإيجاري يقع بين الفترة من الأول من أبريل 2020 إلى الأول من سبتمبر 2020.

ودعت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، يوم الثلاثاء الماضي، مستأجري المطاعم والمقاهي والكافتيريات ومنافذ بيع الوجبات الجاهزة والمنتجعات الصحراوية والعزب السياحية، وكافة الوحدات العقارية المؤجرة للمنشآت لتقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للدائرة للحصول على استرداد 20 بالمائة من قيمة إيجار منشآتهم.

ويأتي هذا الإجراء لمساعدة أصحاب هذه المنشآت في مواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ترشيحات:

70 ألف هجوم رقمي على الهواتف الذكية في الإمارات