TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أميانتيت" تعدل توصية زيادة رأس المال بأسهم منحة

"أميانتيت" تعدل توصية زيادة رأس المال بأسهم منحة
مقر تابع لشركة أميانتيت العربية السعودية- أرشيفية
أميانتيت
2160
-23.11% 28.45 -8.55

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة شركة أميانتيت العربية السعودية "أميانتيت"، في اجتماع بتاريخ 11 يونيو/ حزيران، تعديل توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية الماضية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت الشركة، في بيان لها على "تداول" اليوم الأحد، إن المجلس قرر تعديل التوصية بزيادة رأس المال بقيمة 120 مليون ريال بدلاً من 300 مليون ريال.

وقرر مجلس الإدارة، في الاجتماع ذاته، التوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس المال قبل عملية زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وأشارت الشركة، إلى أن التوصية تضمنت تخفيض رأس مال الشركة من 344.52 مليون ريال إلى 200 مليون ريال، بنسبة تخفيض 41.95% من رأس مال الشركة.

ووفقاً للبيان، من المقرر تخفيض عدد الأسهم ممن 34.45 مليون سهم إلى 20 مليون سهم، عن طريق إلغاء 14.45 مليون سهم من أسهم الشركة، بتخفيض سهم واحد لكل 2.384 سهم.

وأوضحت "أميانتيت"، أن سبب تخفيض رأس المال إطفاء الخسائر المتراكمة بقيمة 144.52 مليون ريال، مؤكدة أنه لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

ونوهت الشركة، بأنه في حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

وأشارت، إلى أن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة "أميانتيت"، في سبتمبر/ أيلول 2019، على تخفيض رأسمال الشركة من 1155 مليون ريال إلى 344.52 مليون ريال وبنسبة 70.2% بما يعادل سهماً لكل 1.43 سهم قائم، لإطفاء مبلغ قدره 810.5 مليون ريال من الخسائر المتراكمة.

ترشيحات:

السعودية تمنع العمل تحت أشعة الشمس حتى منتصف سبتمبر المقبل

جيه.بي مورجان: حصة السعودية من سوق النفط العالمي عند أعلى مستوى منذ الثمانينيات

السعودية ترفع تعليق النشاط الرياضي 21 يونيو

وزير الموارد البشرية السعودي: تأسيس جمعيتين مركزيتين لمكافحة التستر التجاري

مؤسسة النقد السعودية تتيح تمديد أوقات عمل مراكز التحويل المالية التابعة للبنوك

السعودية.. تخفيض سقف تكلفة خدمة المكالمات الصوتية بالجملة بين شركات الاتصالات

السعودية.. تعديل المادة 6 للائحة نظام التأمين ضد التعطل عن العمل

الصحة السعودية: بدء تطبيق الحجر المنزلي على القادمين من خارج المملكة