TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع يتجاوز التوقعات لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة

ارتفاع يتجاوز التوقعات لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة

مباشر - زينب محمود: ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بالقراءة الأولية خلال الشهر الجاري بأكثر من التوقعات، بدعم توقعات تحسن الاقتصاد قريباً بعد إجراءات إعادة فتح الأعمال.

وكشفت بيانات صادرة عن جامعة "ميتشجان"، اليوم الجمعة، أن مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع إلى 78.9 نقطة بالقراءة الأولية خلال شهر يونيو/حزيران الجاري، مقارنة مع 72.3 نقطة المسجلة في مايو/ آيار الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن ثقة المستهلكين الأمريكيين سوف ترتفع لمستوى 75 نقطة خلال الشهر الحالي.

وسجل مؤشر الظروف الاقتصادية الحالية ارتفاعاً إلى 87.8 نقطة خلال الشهر الجاري، مقابل 82.3 نقطة المسجلة في الشهر الماضي.

كما قفز مؤشر التوقعات الاقتصادية المستقبلية إلى 73.1 نقطة خلال الشهر الجاري، مقارنة مع 65.9 نقطة خلال الشهر الماضي.

وجاء اداء ثقة المستهلكين بدعم التوقعات المالية الشخصية وآفاق أكثر ملاءمة للاقتصاد الأمريكي بسبب رفع قيود الإغلاق الوطني تدريجياً، بجانب التحول الكبير إلى الارتفاع في التوظيف حيث يتوقع الكثير من المستهلكين تراجع معدل البطالة بوتيرة قياسية.

وكان تقرير الوظائف الشهري قد كشف إضافة عدد وظائف قياسي في الولايات المتحدة خلال شهر مايو/أيار الماضي، مع هبوط معدل البطالة في البلاد إلى 13.3 بالمائة.

في حين تراجعت توقعات التضخم إلى 3 بالمائة خلال الشهر الجاري بالقراءة الأولية، مقارنة مع 3.2 بالمائة المسجلة في الشهر الماضي.

وبحلول الساعة 2:09 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند مستوى 96.765.