تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ما هي أدوات الاستثمار المتاحة عبر أبرز منصات التداول الشهيرة؟

ما هي أدوات الاستثمار المتاحة عبر أبرز منصات التداول الشهيرة؟

مع انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، أدى إلى تخبط كبير في الأداء الاقتصادي العالمي وخسائر ضخمة على قطاعات كثيرة، ما جعل المستثمرين في حالة قلق شديد على استثماراتهم، وقنوات استثمارهم خلال الفترة الحالية، ومن هنا برزت فكرة الاتجاه إلى الاستثمار الأمن، والمقصود بالأمن هنا هو نوعية الاستثمار الذي يمكن تحقيقه عن بعد، أي يتفق مع اجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة في معظم بلدان العالم للوقاية ضد خطر الإصابة بفيروس كورونا.

ولما كان سوق الأسهم الأمريكية يعد السوق الأشهر رواجا واقبالا من المستثمرين، نرصد فيما يلي واحدة من الفرص المتاحة للاستثمار في هذا السوق الكبير ودون عمولات ايضا.


الاستثمار في الأسهم الأمريكية بدون عمولات 

ايتورو المنصة الشهيرة التي تستحوذ على اهتمام عدد كبير من المتداولين على مستوى العالم، وهي منصة متعددة الأصول تقدم الاستثمار في الأسهم والعملات والأصول المشفرة، بالإضافة إلى تداول أصول CFD.

واحد من أهم وأشهر عروض ايتورو، الاستثمار في الاسهم الاميركية بدون عمولات او رسوم، مما يعزز قاعدة المتداولين عبر المنصة، حيث أن هذه الميزة تفتح الباب للمستثمرين والمبتدأين لخوض التجربة بحرية بدون تكاليف العمولات.

الاستثمار بالعملات المشفرة

تعد أدوات التشفير منتج استثماري غير منظم ومتقلب للغاية، حيث لا يوجد حماية للمستثمرين، ورأس المال في خطر، وعلى المنصة الشهيرة، يسير تداول العقود مقابل الفروقات والعملات المشفرة جنباً إلى جنب، حيث دخلت ايتورو لأول مرة عالم العملات المشفرة من خلال تقديم تداول Bitcoin عبر العقود مقابل الفروقات في عام 2013، مما يجعلها واحدة من أوائل اللاعبين في عالم استثمارات التشفير.

ويستمر تداول العقود مقابل الفروقات في لعب دور رئيسي على ايتورو نظراً لأن العديد من الصفقات التي تنطوي على التشفير لا تزال عقود CFD بدلاً من التعامل مع الأصل الفعلي.

كيفية شراء العملات المشفرة 

يمكن لعملاء ايتورو شراء العملات المشفرة مباشرة من محفظة ايتورو باستخدام بطاقة ائتمان، حيث دخلت منصة الاستثمار في شراكة مع شركة Simplex لدمج مدفوعات Visa و MasterCard، وفي النقاط التالية خطوات شراء بعض العملات المشفرة باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك عبر ايتورو:
افتح محفظة ايتورو الخاصة بك.

انقر على قسم "BUY CRYPTO" في المحفظة واختر العملة والمبلغ المفضل لديك الذي ترغب في شرائه.

أدخل تفاصيل الدفع في نموذج فاتورة Simplex.

عند إكمال العملية بنجاح، سيتم تحويل العملات المعدنية التي اشتريتها إلى محفظة ايتورو الخاصة بك.

مميزات الاستثمار خاصة للمستثمرين الجدد

تتميز منصة ايتورو بأنها منصة اجتماعية، والعناصر الاجتماعية تجعلها منصة فريدة، مثال على ذلك هو Copy Portfolios، وهو استثمار طويل الأجل في شكل حافظة مدارة لتجميع الأصول وكبار المتداولين مع استراتيجية محددة مسبقا، كما أن القدرة على نسخ استثمارات المتداولين الناجحين هي أيضا فكرة مبتكرة، كما هو الحال مع برنامج المستثمر الشعبي.

ما هي أدوات التداول المتاحة؟

تهدف هذه المنصة إلى تثقيف المتداولين وكذلك تزويدهم بمهارات للاستثمار، وعند التسجيل، يحصل مستخدمو ايتورو على "حسابات أموال افتراضية" بمبلغ 100،000 دولار أمريكي حتى يتمكنوا من العمل على الاستراتيجيات والمهارات قبل استثمار أي أموال حقيقية.

كما توفر العديد من الأدوات الأخرى للمساعدة في التداول الفعلي، مثل التقويم الاقتصادي، حيث ما عليك سوى إدخال التواريخ والمنطقة الزمنية التي تريد الاطلاع عليها والأصول التي تتداولها، وسيعرض التقويم بعد ذلك كيف من المحتمل أن تؤثر الأحداث على أصولك.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر تحليلات منتظمة للسوق تتضمن تفاصيل رائعة بالإضافة إلى نظرة عامة سريعة، حتى تتمكن من استخدام أكبر قدر ممكن من المعلومات أو القليل منها كما تريد.


وكل أصل قابل للتداول على المنصة له صفحته الخاصة حيث يمكنك عرض المعلومات التفصيلية والأخبار والرسوم البيانية والبحث.

 العقود مقابل الفروقات 
عقود الفروقات، هو نوع من تداول المشتقات او الاصول، ومع العقود مقابل الفروقات، يمكن للمستثمرين التكهن بما إذا كانت الأسواق المالية العالمية سريعة الحركة سترتفع أم تنخفض، و يمكن القيام بذلك باستخدام العملات المشفرة بالإضافة إلى المؤشرات والأسهم والعملات الورقية وسندات الخزانة والسلع، والأمر المهم الذي يجب ملاحظته حول تداول العقود مقابل الفروقات هو أنك لن تقوم بشراء أو بيع الأصل الذي تقوم عليه.
وعندما تتحرك الأداة لصالحك، تحصل على مضاعفات وحدات CFD الموجودة التي قمت بشرائها أو شرائها بالفعل، وتخسر في كل نقطة تتحرك ضدك، وتتطلب العقود مقابل الفروقات الحذر لأنه من الممكن أن تتجاوز الخسائر الودائع.

Copy Portfolios
هي بمثابه صندوق استثماري من اسواق متعدده بالعالم يتم بنايته وتركيبه وإدارتها من مجالات كثيره منها التكنولوجيا أو الطاقة أو المؤشرات وهناك الكثير منها.
تقوم لجنة الاستثمار في ايتورو بتأليف Copy Portfolios وإعادة توازنها بشكل دوري، وهناك العديد من نسخ الأوراق النقدية المشفرة المتاحة للمستثمرين للاختيار من بينها.

نسخ المحافظ
تمتلكايتورو أحدث نسخة من Copy Portfolio، وتتكون من محفظة تشفير متوازنة تحتوي على Bitcoin و Etherium و Etherium Classic و Litecoin و Dash و Ripple.


Copy Trading
خيار آخر مثير على ايتورو، ويمكنك استخدامه للاستثمارات الرقمية والعملات الورقية هو Copy Trading، وتداول النسخ هو ابتكار يسمح للمستخدمين بالنظر في سجل المتداولين الآخرين ونسخها، مما يعني أنهم سيعكسون تداولاتهم.
ويتمتع المتداولين بالقدرة على أن يصبحوا "مستثمرين مشهورين" إذا كان لديهم درجة منخفضة المخاطر وتحقيق عوائد متسقة، ثم يحصلون على مكافآت.